المغرب : تشغيل حافلات راقية تعمل بالطاقة الكهربائية في مدينة مراكش

اقتصادغير مصنف
9 نوفمبر 2016wait... مشاهدة
المغرب : تشغيل حافلات راقية تعمل بالطاقة الكهربائية في مدينة مراكش
رابط مختصر

المغرب : تشغيل حافلات راقية تعمل بالطاقة الكهربائية في مدينة مراكش

الرباط  – العرب الاقتصادية – 

لم يكن سكان مدينة مراكش المغربية يتوقعون أن تحمل اليهم القمة العالمية للمناخ ( كوب 22) التي  تحتضنها مدينتهم  حدثا جديدا وغير مسبوق في المغرب بإطلاق  خدمة جديدة  تستجيب للمواصفات البيئية المطلوبة.
وحسب موقع ايلاف فان هده الحافلات الراقية تعمل بطاقة الكهرباء وتتوفر على العديد من التجهيزات التقنية، والمعدات المعلوماتية التي تسمح بضمان سلامة أنظمة الحافلة وأمن الركاب، علاوة على تزويد كل حافلة بأربع كاميرات لتسجيل وتوثيق جميع المعلومات والوقائع داخل الحافلة. 
ويتراوح طول هذه الحافلات المكيفة بين 12 و18 مترا، ويمكن أن تقطع حوالي 300 كيلومتر، قبل التزود من جديد بالطاقة في دقائق قليلة.  
وبانتظار أن يغطي هذا الأسطول المناطق الأكثر حيوية وكثافة سكانية بهذه المدينة التاريخية والسياحية التي تعتبر جوهرة الجنوب المغربي تقرر أن توضع تشكيلة من هذه الحافلات رهن إشارة ضيوف مؤتمر مراكش للمناخ، لتسهيل تنقلهم الجماعي بين أطراف المدينة طيلة ايام القمة العالمية للتقلبات المناخية، المنعقدة في مراكش من 7 إلى 18 نوفمبر الجاري.
وتتميز هذه الحافلات الأولى من نوعها في البلدان العربية والإفريقية بكونها حافلات صامتة وتحافظ على البيئة ولا تصدر اية ملوثات وخاصة انبعاثات الكاربون. 
ومن خاصياتها التقنية أنها تتزود بالطاقة من محطة لتوليد الكهرباء تم تصميمها خصيصا لهذه الغاية، وتشتغل بطاقة متجددة ومستقلة.

عذراً التعليقات مغلقة