المغرب : تعبئة السلطات المحلية للملحقة الإدارية الليمون بعمالة مقاطعة الحي الحسني لفرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة المواطنين

24 ساعةالمغرب
العرب تيفي23 مارس 2020wait... مشاهدة
المغرب : تعبئة السلطات المحلية للملحقة الإدارية الليمون بعمالة مقاطعة الحي الحسني لفرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة المواطنين
رابط مختصر

العرب TV - نجيب النجاري
الدارالبيضاء – المغرب – في إطار فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة المواطنين، التي دخلت حيز التنفيذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تعبأت السلطات المحلية بملحقة الليمون التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني بشكل كبير ومكثف بمختلف مدن من أجل توزيع وملأ المطبوع الخاص برخصة التنقل الاستثنائية التي تعد وثيقة رسمية يشترط الادلاء بها من طرف الأشخاص أثناء مغادرة سكناهم .
وقد عبأت السلطات المحلية لهذه الحملة، جميع أعوان السلطة والموظفين العاملين بمصالح الباشويات والملحقات الإدارية التابعة لها، وذلك ضمانا لإنجاح العملية بالدقة والفعالية اللازمتين.
وتأتي هذه العملية بعدما أفادت وزارة الداخلية أن المغرب أعلن فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد إلى أجل غير مسمى، “كوسيلة لا محيد عنها” لإبقاء فيروس كورونا “تحت السيطرة”.
ورغم نوع من الارتباك الذي طال العملية أول يوم من تطبيق قرار حالة الطوارئ الصحية كون المواطن المغربي لم يسبق له ان عرف أو عايش مثل هذا الوباء ” كورونا ” ولا سيما بعد ان دخل قرار حيز التنفيذ .
وتجدر الاشارة إلى أن “وزارة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات من أجل أن تتم عملية توزيع هاته الشهادة بكل سلاسة وفي الآجال المحددة “
ودرءا للمشاكل التي ينطوي عليها عدم الاستجابة التدبيرات التي اقرتها السلطات المحلية ، فان الإدلاء بالوثيقة الرسمية تم اعتمادها من طرف السلطات المحلية للحد من التجوال اللاقانوني ، وكل خرق للقانون ، سيتم تفعيل الإجراءات القانونية ، لضمان مقاربة أمنية صحية تستجيب ومطالبة الحكومة المغربية .
amala hay hassani - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدر العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.