المغرب : تعيين علي الفاسي الفهري مديراً ورئيساً لمجلس إدارة ” لافارج هولسيم “

24 ساعةاقتصادالمغربسلايدر 1
20 مارس 2019wait... مشاهدة
المغرب  :  تعيين علي الفاسي الفهري مديراً ورئيساً لمجلس إدارة  ” لافارج هولسيم “
رابط مختصر

الرباط – العرب TV  – 

ثم تعيين علي الفاسي الفهري مديراً ورئيساً لمجلس إدارة “لافارج هولسيم المغرب”، الشركة الرائدة في قطاع مواد البناء بالمملكة، خلفاً للرئيس السابق مروان طرفة، الذي قدم استقالته من هذه المهمة.
وكان علي الفاسي الفهري مديراً عاماً للمكتب الوطني للماء والكهرباء، قبل أن يتم إعفاؤه في أكتوبر سنة 2017 من قبل الملك محمد السادس بعد صدور تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول تعثر مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.
جاء ذلك في بيان صحافي لشركة “لافارج هولسيم المغرب”، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع لمجلس إدارتها خصص لتغيير قيادة الشركة وتداول المؤشرات المالية الخاصة بسنة 2018.
وبخصوص المؤشرات المالية، أفاد البلاغ بأن أرقام الشركة عرفت انخفاضاً السنة الماضية، إذ حققت رقم معاملات في حدود 7.88 مليار درهم، مقابل 8.08 مليارات سنة 2017، ما يمثل نسبة انخفاض بـ2 في المائة بسبب انخفاض سوق الإسمنت بـ3.7 في المائة.
أما الربح الصافي الموحد للشركة فناهز 1.5 مليارات درهم السنة الماضية، مقابل 1.9 مليارات درهم سنة 2017، أي بانخفاض بلغ 18 في المائة.
وبخصوص توقعات سنة 2019، لا تترقب الشركة أي تطورات مهمة في ظروف السوق، في حين أكدت متابعة إستراتيجية الاستثمار الخاصة بها، خصوصاً بناء مصنع الإسمنت الجديد في جهة سوس، والذي سيتم تشغيله سنة 2020.
جدير بالذكر إلى أن “لافارج هولسيم المغرب” مملوكة بأغلبية لمجموعة “لافارج هولسيم” الدولية و”الهولدينغ الملكي”؛ المسمى الصندوق الاستثماري “المدى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.