المغرب : تقديم الحصيلة النصف مرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين وزارة الثقافة والاتصال والإتحاد الأوروبي

29 أبريل 2019wait... مشاهدة
المغرب  : تقديم الحصيلة النصف مرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين وزارة الثقافة والاتصال  والإتحاد الأوروبي
رابط مختصر

الرباط  –  العرب TV  –  ترأس وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، يوم الاثنين 29 أبريل 2019 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، إلى جانب السيدة “كلوديا ويدي” سفيرة الاتحاد الأوروبي، ندوة خصصت لتقديم الحصيلة النصف مرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية “لدعم القدرات المؤسساتية لقطاع الاتصال في مجال الاتصال والسمعي البصري” بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – والإتحاد الأوروبي.
وفي كلمته الافتتاحية بالمناسبة، اعتبر السيد الوزير هذا اللقاء فرصة لتسليط الضوء على العلاقات التي تربط المملكة بالاتحاد الأوروبي، والتي تكتسي أهمية ذات بعد استراتيجي لكلا الطرفين، لاسيما فيما يتعلق بمجالات الإعلام والاتصال السمعي البصري، اعتبارا للتطور المستمر الذي تعرفه هذه الأخيرة، والذي يفرض تحديات متجددة تتعلق بالتأطير والتقنين والرصد والتدريب.
وأضاف السيد الوزير أن البرامج المسطرة ضمن هذا المشروع، تندرج في سياق تنزيل الوزارة لجزء من مخططها الاستراتيجي الرامي إلى تعزيز الكفاءات المهنية في عدد من المجالات، على رأسها تنمية القطاع السينمائي وتطوير المنظومة القانونية المؤطرة للقطاع السمعي البصري و تقوية آليات الرصد الإخباري والحضور الإلكتروني للقطاع والإسهام في الحفاظ على الذاكرة الإعلامية الوطنية عبر الرقمنة وكذا تجويد التكوين الإعلامي الأساسي، بكل من المعهد العالي للإعلام والاتصال والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما.
وختاما، ثمن السيد الوزير ما تحقق خلال هذه المرحلة من تبادل للخبرات والمهارات، الشيء الذي سيسهم في تحسين آليات العمل بقطاع الاتصال والمؤسسات الإعلامية المستفيدة.
وجدير بالذكر، أن هذا اللقاء عرف حضور السيد الوزير المستشار لسفارة الجمهورية الفرنسية، إضافة |إلى ممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وعدد من الخبراء الوطنيين والدوليين في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.