المغرب : تنظيم حملة تطوعية سعودية لعمليات جراحة القلب لأطفال المغرب بتعاون مع متطوعين من مركز الملك سلمان للإغاثة

15 يوليو 2019wait... مشاهدة
المغرب :  تنظيم حملة تطوعية سعودية لعمليات جراحة القلب لأطفال المغرب بتعاون مع متطوعين من مركز الملك سلمان للإغاثة
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط 

انتهت أمس الأحد بمستشفى ابن رشد بمدينة الدار البيضاء الحملة التطوعية السعودية لعمليات جراحة القلب لأطفال المغرب ، تحت اشراف أطباء وفنيو أمراض القلب ومتطوعون من مركز الملك سلمان للإغاثة، في إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح وعمليات القسطرة؛ التي استهدفت80 طفلاً مغربياً دون سن الثامنة عشرة،
وانطلقت الحملة التطوعية السعودية في 4 من يوليوز الحالي، وانتهت أمس الأحد 14 يوليو 2019، أشرف عليها طاقم طبي سعودي مغربي، يقوده عبد الرؤوف الصعيدي، استشاري جراحة قلب الأطفال بالمملكة العربية السعودية، الذي قال لموقع «سيدتي نت» إن العمليات الجراحية هي بالمجان لصالح الأطفال المنتمين للأسر ذات الدخل المحدود، والتي لا تستطيع تغطية تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة، وأضاف عبد الرؤوف الصعيدي أن مثل هذه العمليات الجراحية تكلّف كلّ واحدة ما يفوق 15000 ريال سعودي (نحو 40000 درهم مغربي)، ليؤكّد أنها ستهدى مجاناً للأطفال المستفيدين.
أكثر من 25 عملية قلب مفتوح و60 عملية قسطرة
وبخصوص حصيلة مركز الملك سلمان للإغاثة، خلال نهاية الأسبوع ، أكد الطبيب السعودي، المشرف على العمليات، أن الفريق الطبي أجرى، إلى حدود يوم الجمعة الاخير، 25 عملية قلب مفتوح، .
أما بخصوص عمليات القسطرة، فقد أوضح المتحدث ذاته، أنه جرت برمجة عشر عمليات ليوم الجمعة، ليكون بذلك العدد الإجمالي المتوقع مع نهاية الأسبوع هو 60 عملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.