المغرب : تنظيم مهرجان فاس الدولي الأول للفيلم من 12 إلى 16 فبراير المقبل

24 ساعةالمغربسلايدر 1مشاهير
14 نوفمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  :  تنظيم مهرجان فاس الدولي الأول للفيلم من 12 إلى 16 فبراير المقبل
رابط مختصر

الرباط  –  العرب TV  – 

تحتضن مدينة فاس المغربية ، من 12 إلى 16 فبراير المقبل ، مهرجانها الدولي الأول للفيلم كموعد جديد يسعى إلى تكريس الإشعاع الثقافي للعاصمة العلمية .
وأعلنت إدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي ، (FIFF)، عن افتتاح باب المشاركة في المسابقتين للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، المنتجة من طرف المنتجين ، وذلك إلى أجل أقصاه 25 دجنبر 2018 .
يشترط في أصحاب الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الراغبة في المشاركة ، ألا يفوق تاريخ إنتاجها سنة ، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقتين من طرف المنتجين أوالمخرجين ، قبل تاريخ 28 دجنبر 2018 – إلى العنوان الإلكتروني لإدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي festivalfilmdefes@gmail.com
يتكون ملف المشاركة ، بالإضافة إلى الطلب المكتوب الذي يبعثه المنتج السينمائي المرشح للفيلم ، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه (بالعربية والفرنسية أو الأنجليزية ) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، زيادة على ترخيص من المنتج أو المخرج بعرض الفيلم ضمن المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة لمهرجان فاس السينمائي الدولي .
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي، غير ملزمة بتبرير عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقتين .
يشارالى ان ادارة مهرجان فاس السينمائي الدولي لهذه المسابقتين، خصصت عدة جوائز أهمها
– الجائزة الكبرى – جائزة لجنة التحكيم – جائزة الإخراج – جائزة السيناريو – جائزة التشخيص (ذكور و إناث) .
وحددت الجمعية 28 دجنبر المقبل كآخر أجل لإيداع الترشيحات.
وكانت (جمعية مهرجان فاس السينمائي الدولي) قد أعلنت في 24 شتنبر الماضي تأجيل تاريخ الدورة الأولى من المهرجان الذي سينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهة فاس-مكناس، رغبة منها “في تهيئ الظروف والوسائل المناسبة لضمان نجاح المهرجان”، مبدية طموحها في إعطاء رؤية وإشعاع جيدين عن هذه التظاهرة الثقافية التي تتزامن مع تنظيم تظاهرات سينمائية على الصعيد الوطني.
وتهدف هذه التظاهرة المنظمة بتعاون مع جماعة فاس، إلى تعزيز التنشيط الثقافي والمساهمة في خلق دينامية سينمائية لإنتاج الأعمال الفنية بالمدينة، وتشجيع الصناعة السينمائية الوطنية.
وتابعوا أن المهرجان الدولي للفيلم الذي يعتبر فضاء للحوار وتبادل التجارب الفنية والثقافات، سيكون ، أيضا ، فرصة مواتية لتكوين الطلبة والشباب العاشق للفن السابع في المجال السينمائي من خلال ورشات يؤطرها سينمائيون ومهنيون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.