المغرب : توقيع ديوان “ريشة من ذهب” للشاعرة المغربية ليلى حجامي

2021-11-17T21:09:07+01:00
2021-11-17T21:10:10+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
17 نوفمبر 2021101 مشاهدة
المغرب : توقيع ديوان “ريشة من ذهب” للشاعرة المغربية ليلى حجامي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط :
شهدت مدينة مشرع بلقصيري بإقليم سيدي قاسم جهة الرباط سلا القنيطرة مساء يوم الثلاثاء 16نونبر الجاري توقيع ديوان “ريشة من ذهب” للشاعرة ليلى حجامي بالعربية الفصحى ؛ وكانت قد أغنت المكتبة الوطنية بدواوين زجلية مشهود لها بالتميز والإبداع، منها ديوان “نور اليقظة”و”صبر الدالية”و”رجوع الله”.
وتم حفل التوقيع برواق المعرض الجهوي للكتاب في دورته الحادية عشرة تحت شعار :”الكتاب والقراءة العمومية في خدمة النموذج التنموي الجديد “من 12 إلى 17 نونبر 2021 م بساحة البلدية .وقد تشرفت بالمساهمة بقراءة نقدية في هذا المنجز الشعري بالفصيح والذي حققت من خلاله ليلى حجامي تطورا ملموسافي معالجة عدة قضايا وطنية عربية إنسانية بلغة عربية في المتناول وحماسة جسدتها بطريقة إلقائها المعبرة .وهكذا فقد خصصت حيزا هاما لقضايا الوطن من خلال عدة قصائد نذكر منها “وطني”؛ أما القضية الفلسطينية فقد خصتها كعادتها بحفاوة بالغة نذكر منها قصيدة “فلسطين عقدي المنثور”ومنها عرجت على قضايا الربيع العربي في البلدان العربية .
كما أكدت تشبثها بحبها لنبينا محمد عليه السلام وابنته فاطمة الزهراء من خلال قصيدتين :”محمد حي في قلوبنا “و “الزهراء حبيبة رسول الله “؛ وقد حظيت بشرف تسلم شهادة تقديرية من طرف باشا مدينة بلقصيري . وكانت هذه المناسبة فرصة ثقافية بامتياز التقينا فيها بفعاليات ثقافية وجمعوية من مختلف ربوع الجهة والوطن .إن الشاعرة ليلى حجامي كل الثناء والتقدير على مجهوداتها الإبداعية والجمعوية مساهمة منها في التنمية الثقافية لمدينة الشمس سيدي قاسم والجهة ، كما أنها بصنيعها هذا وأخلاقها الحميدة وطيبوبتها تمثل مسقط رأسها مدينة مولاي إدريس زرهون خير تمثيل والله ولي السداد والتوفيق.
جمال عبد الدين المرزوقي
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.