المغرب : جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تشرف على تسليم جوائز الدورة الثانية لمسابقة القصة

24 ساعةالمغرب
3 فبراير 2021103 مشاهدة
المغرب  : جامعة سيدي محمد بن عبد الله  بفاس تشرف على تسليم جوائز الدورة الثانية لمسابقة القصة
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية من الرباط : أقيم أمس الثلاثاء بفاس حفل تسليم جوائز الدورة الثانية لمسابقة القصة التي نظمتها جامعة سيدي محمد بن عبد الله.
وتم فتح باب المشاركة في المسابقة أمام جميع طلبة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في جهة فاس مكناس.
ولم تحدد لجنة التحكيم موضوعا حصريا للمسابقة لكنها شددت على احترام عدد من المعايير تهم شكل القصة وأصالة الموضوع والجودة الأدبية والجمالية وحيوية السرد فضلا عن اللغة.
وفي فئة اللغة العربية، منحت الجائزة الأولى للطالبة الهام أسلامتي من كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز عن نص “حارس النسيان” بينما عادت الجائزة الثانية الى الطالبة عبير الشارف من المدرسة الوطنية للهندسة بفاس عن نص “بحبرها الذي لم يجف”. أما الثالثة فآلت الى أيوب طالع من كلية الحقوق بفاس عن “المتاهة”.
وفي اللغة الفرنسية، فازت بالجائزة الأولى زينب قاجع من المدرسة العليا للتدبير بفاس عن قصتها “سفر من أجل عالم في سلام”، وبالثانية نبيلة فهمي من كلية الآداب فاس- سايس عن “الكنز” بينما عادت الثالثة الى ماودو فاما تين من كلية الحقوق لفاس.
وفي الاسبانية، توج بالجائزة الأولى الطالب اسماعيل خوجة من كلية الآداب ظهر المهراز بفاس بينما حصدت غزلان الكيل، من نفس الكلية، الجائزة الأولى في فئة اللغة الانجليزية.
وقال رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، رضوان المرابط، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الرصيد الجديد من النصوص التي ساهم بها الطلبة دليل على قدرة الابداع على تجاوز الظروف الصعبة بمخاوفها وضعفها الانساني منوها بثقة الطلبة في امكانياتهم وايمانهم بغد أفضل مما أثمر نصوصا بمضامين أصيلة وخصبة تؤصل الرغبة في الحياة وتشعل شموع الأمل.
وأبرز أن الدورة الثانية للمسابقة تعزز ايمان مسؤولي الجامعة بدور الأنشطة الموازية (مسرح، كتابة، رسم، موسيقى…) في انبثاق شخصية الطالب وصقل مواهبه.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.