المغرب : جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تحتفي بالشاعرين الدكتورعباس الجراري والدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري

الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله : احتفال الجامعة باليوم العالمي للشعر هو دليل على وعي الجامعة بقيمة الشعر و الشعراء

26 مارس 2021248 مشاهدة
المغرب : جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تحتفي بالشاعرين الدكتورعباس الجراري والدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعر، احتضن مركز الندوات والتكوين التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، الخميس 25 مارس 2021، لقاء شعريا احتفاء برمزين من رموز الثقافة المغربية والعربية، ومبدعين من كبار مبدعي الكتابة النثرية والشعرية: الأستاذ الدكتور عباس الجراري والأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري.
وقد استهلت فعاليات هذا اللقاء الشعري بمجموعة من القصائد الشعرية التي ألقتها نخبة من الأساتذة النقاد من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، إلى جانب أساتذة وشعراء من النادي الجراري، حيث تناولوا دواوين المكرمين بالدرس والتحليل. 
 قناة العرب المغربية - العرب تيفي Al Arabe TV
وفي معرض حديثه حول هذا اللقاء أكد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس الدكتور رضوان مرابط على أن احتفال الجامعة باليوم العالمي للشعر ليس وليد الصدفة بل هو دليل على وعي الجامعة بقيمة الشعر وضرورة الشعراء، مشيرا إلى أن الشعرهو لغة
الإنسان العليا وهو داعم لقيم الجمال والعدالة والحرية من أجل تحقيق التواصل العميق، وتعزيز الإنسانية المشتركة، ومشاطرة الأسئلة الكبيرة العامة.
تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور عباس الجراري عميد الأدب المغربي، من بين أساتذة قلائل كان لهم الفضل في بناء صرح أول نواة جامعية عصرية بفاس، من خلال كلية الآداب ظهر المهراز التي أنجبت نخبا عديدة، وقامت على أكتافها المدرسة المغربية. أما الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، فله الفضل في تمتين الأواصر بين الجامعة ومنظمة الايسسكو، ودعم كثير من أنشطتها الإشعاعية على الصعيدين الوطني والدولي.
وقد تميز هذا اللقاء أيضا بقراءات شعرية متميزة للشاعرين عباس الجراري وعبد العزيز التويجري، وفي الأخير تم تكريم الشاعرين من طرف رئيس الجامعة.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.