المغرب : جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم ندوة وطنية حول موضوع : “الوساطة بجامعة مولاي اسماعيل: الية مؤسساتية لتقوية ثقافة وحكامة التدبير”

12 أبريل 2021118 مشاهدة
المغرب : جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم ندوة وطنية حول موضوع  : “الوساطة بجامعة مولاي اسماعيل: الية مؤسساتية لتقوية ثقافة وحكامة التدبير”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – مكناس : نظمت جامعة مولاي اسماعيل بقاعة المحاضرات التابعة لرئاسة الجامعة يوم الاثنين 12 ابريل 2021، ندوة وطنية حول موضوع : “الوساطة بجامعة مولاي اسماعيل: الية مؤسساتية لتقوية ثقافة وحكامة التدبير”.
ويأتي تنظيم هذا الملتقى العلمي الوازن في سياق مسايرة التطورات التي تعرفها الجامعة المغربية، وضرورة إبداع وسائل للرقي بمهامها حتى تتمكن من الاضطلاع بالوظائف المنوطة بها أحسن قيام.
افتتح الندوة رئيس الجامعة الدكتور الحسن سهبي، بكلمة ترحيبية وضع الاطار العام لتنظيم هذه الندوة، كما تفضل وسيط المملكة، السيد محمد بنعليلو بتقديم عرض مفصل حول دور وسيط المملكة التي تحتل اليوم مكانة متميزة في التوجه الحداثي الذي يروم إلى أنسنة العلاقة بين الإدارة ومرتفقيها، مهمتها الدفاع عن الحقوق والاسهام في ترسيخ سيادة القانون وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف في تدبير الادارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.
كما تقدم الممثل الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الانسان بتقديم عرض حول الوساطة الحقوقية والدور الذي يلعبه المجلس في النظر في جميع القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الانسان والحريات وحمايتها.
عرفت الندوة عدة مداخلات قيمة علاقةً بدور الوساطة بجامعة مولاي اسماعيل لتسليط الضوء على هذه المؤسسة في الفضاء الجامعي، وطرح الإشكاليات المرتبطة بتدخلاتها سواء على مستوى الإمكانيات ومجالات الإختصاص، وكذا حدود الاستقلالية التي قد تفرض نفسها عند التنزيل. 
 0 قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.