المغرب : جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية تقدم مسرحيتها الحسانية “خيمة تفرك عن خيمة” في تطوان

24 ساعةثقافة
العرب تيفي17 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية  تقدم مسرحيتها الحسانية “خيمة تفرك عن خيمة” في تطوان
رابط مختصر

العرب تيفي – المغرب – تقدم جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية مسرحيتها الحسانية “خيمة تفرك عن خيمة” بتطوان في إطار المهرجان الوطني للمسرح بتطوان وذلك يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري. وقد تم إنتاج هذا العرض في إطار التوطين المسرحي لفرقة مادس بدار الثقافة الولاء بالداخلة بدعم من قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة برسم سنة 2019.
وتحكي المسرحية التي اخرجها الفنان حسن هموش قصة زوج «صيدلي»، وزوجة «موسيقية»، يعيشان في مخيم، وعبر طريقة «الفلاش باك»، يعود بنا العرض إلى السبب الحقيقي الذي جاء بالزوج والزوجة إلى هذا المكان، فقد جمعهما حب كبير، وتزوجا ليصطدما بقسوة الحياة ويواجها الواقع المرير لمرحلة ما بعد الزواج وإنجاب الأطفال، يسرق الزوج الحليب من الصيدلية من أجل إطعام أطفاله بعد طرده من عمله تقتحم أجهزة الأمن بيته، لتجد عنده منشورات سياسية، يتم اقتياده هو وزوجته إلى المعتقل، بعد خروجهم من السجن يعيشون مرحلة قاسية تقودهم إلى رحلة إلى مخيمات اللجوء.
وشارك في تشخيص هذا العمل المسرحي كل من سيدي أحمد شكاف ونبيهة برني وعلية طوير وتوفيق شرف الدين وعثمان سيد الهيبة، سينوغرافيا وملابس سناء شدال.
يذكر أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة تننظم من 15 إلى 22 نونبر2019. الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بشراكة مع عمالة إقليم تطوان وبتعاون مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال والمجالس المنتخبة بمدن تطوان والمضيق والفنيدق.

المصدرالعرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.