المغرب : جهة فاس مكناس تحتضن معرضا تجاريا للاستثمار العالمي بمشاركة أزيد من 50 بلداً

2019-06-19T18:26:47+01:00
2019-06-19T18:27:40+01:00
24 ساعةاقتصادالمغربسلايدر 1
19 يونيو 2019wait... مشاهدة
المغرب : جهة فاس مكناس تحتضن معرضا تجاريا للاستثمار العالمي بمشاركة أزيد من 50 بلداً
رابط مختصر

العرب TV  –  الرباط   

كشف بدر الطاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس- مكناس أمس الثلاثاء خلال جمع عادي للغرفة عن احتضان الجهة لمعرض تجاري للاستثمار العالمي، بمشاركة أزيد من 50 بلداً.
وسينظم هذا المعرض بالعاصمة العلمية للمملكة، بموجب مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس وإحدى الشركات الكبرى، في تاريخ يحدد لاحقا.
وصادقت الغرفة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون مع المجلس البلدي لتاوجطات (قرب فاس)، تقضي بتعزيز وتعميق الروابط الاقتصادية بينهما بما ينسجم مع متطلبات التنمية المحلية، وعلى مشروع اتفاقية الشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل تعزيز المبادلات المقاولاتية ودعم تنافسية المقاولات بجهة فاس-مكناس.
وصادقت الغرفة على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، وتهم بالأساس تقديم مشروع محضر الجمع العام العادي برسم دورة فبراير 2019، وتقديم التقرير الأدبي لأنشطة الغرفة ما بين دورتي فبراير ويونيو، وتقديم تقرير اللجنة الخاصة بدراسة ملفات عدد من المؤسسات.
وقال الطاهري في افتتاح الاجتماع إن جدول أعمال الدورة يتسم بكونه يتعلق بتتبع تنزيل مقتضيات المخطط الاستراتيجي للغرفة أو تنفيذ مقررات جمعيتها العامة إضافة إلى التفعيل والتقدم في إنجاز مخطط الغرفة.
وأضاف أن الفترة الممتدة بين دورتي فبراير ويونيو لهذه السنة تميزت بأنشطة مكثفة ونوعية مكنت الغرفة من التموقع كفاعل أساسي في المنظومة الاقتصادية للجهة، من خلال أنشطة نفذت انسجاما مع المقاربة التشاركية التي ما فتئت تعتمدها هذه المؤسسة والتي حثت على التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات والاقتراب أكثر من تشخيص حاجيات المنتسبين، وامتلاك رؤية استباقية بخصوص الحلول الممكنة لتجاوز كافة الإكراهات والمشاكل التي تعترض السير العادي والتطور السليم لمختلف القطاعات الاقتصادية بالجهة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.