المغرب : حقوقيون وصحفيون يتظاهرون أمام البرلمان للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي عمر الراضي

2019-12-29T12:52:46+01:00
2019-12-29T12:54:32+01:00
24 ساعةالمغرب
29 ديسمبر 201983 مشاهدة
المغرب : حقوقيون وصحفيون يتظاهرون أمام البرلمان للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي عمر الراضي
رابط مختصر

العرب تيفي - نجيب النجاري
الرباط – نظم حقوقيون وصحفيون أمس السبت وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان في الرباط منددين بتوقيف الصحافي والناشط عمر الراضي، الذي أوقف الخميس وبدأت محاكمته في اليوم نفسه بتهمة “ازدراء المحكمة”، على خلفية نشره تغريدة على تويتر انتقد فيها حكما قضائيا بحق نشطاء الحراك.
تظاهر المئات السبت في الرباط للتنديد بتوقيف الصحافي والناشط المغربي عمر الراضي على خلفية انتقاده في أبريل الماضي عبر تويتر قرارا قضائيا.
وردد المتظاهرون قرب البرلمان في العاصمة المغربية “حرية كرامة عدالة اجتماعية” و”اعتقالات استفزازات تؤجج النضالات”.
واحتجز راضي (33 عاما) الخميس وبدأت محاكمته في نفس اليوم، ويحاكم على خلفية نشره تغريدة ندد فيها بحكم قاض بحق نشطاء في الحراك الاحتجاجي الذي شهده المغرب بين 2016 و2017، ودينوا بالسجن لفترات تصل إلى 20 عاما. ويواجه الراضي السجن عاما بتهمة “ازدراء المحكمة”. وتعقد جلسة محاكمته المقبلة في 2 يناير .
وتعاون الصحافي مع العديد من وسائل الإعلام المغربية والدولية ونشر تحقيقات حول الاقتصاد الريعي. وكشف في 2016 قضية استحواذ الدولة على أراض بأسعار زهيدة عبر مسؤولين، بينهم مستشارون للملك ووزراء. كما قام مؤخرا بتغطية العديد من التحركات الاحتجاجية في مناطق مهمشة في المملكة.
المصدرجريدة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.