المغرب : حميد شباط يغادر حزب الاستقلال ويتهم قادة الحزب بعدم احترام قانون الأحزاب السياسية

عبد الواحد الانصاري منسق الحزب بجهة فاس : مغادرة شباط “لا تحمل تأثيرا” علينا وحزب الاستقلال مؤهل اليوم لربح الرهان الانتخابي

2021-08-02T20:30:49+01:00
2021-08-02T20:32:21+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
2 أغسطس 202197 مشاهدة
المغرب : حميد شباط  يغادر حزب الاستقلال ويتهم  قادة الحزب بعدم احترام  قانون الأحزاب السياسية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : اكد حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، مغادرته رسميا لحزب “الاستقلال” بعد خلافاته المتكررة مع السيد نزار بركة، الأمين العام للحزب، على مستوى التزكية وتدبير فروع الحزب بالمدينة ورفض القيادة المركزية خوضه غمار الانتخابات الجماعية بجماعة فاس.
وتحدث حميد شباط، في فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” تحت عنوان: “نزار والمؤامرة على فاس”، إنه يعتذر للا ستقلاليين على القرار الصعب الذي اتخذه
واتهم حميد شباط قيادة حزب الاستقلال بـ”تهريب الحزب من الرباط إلى جنوب المغرب”، في إشارته إلى نفوذ حمدي ولد الرشيد داخل الحزب، وتابع أن قيادات “حزب الاستقلال” “لا تحترم النظام الأساسي للحزب والقانون الداخلي وقانون الأحزاب السياسية”.
وأوضح حميد شباط ، أن هناك استقالات اليوم تهز صفوف حزب الاستقلال في كل المدن والقرى بتعبيره، مردفا أن “الشغل الشاغل لقيادة الحزب هو التفكير في نفسها من أجل الحصول على مناصب في الوزارات أو الدواوين .
وقال حميد شباط ، أن نزار بركة باع مدينة فاس للدخول في تحالف حكومي مع حزب العدالة والتنمية من أجل نيل منصب وزاري”، وزاد قائلا: “كان لدينا أمل لكي يترأس الحزب الحكومة المقبلة؛ لكن تصرفات نزار أضاعت الفرصة”.
وحول ترشح شباط في الانتخابات الجماعية المقبلة باسم حزب الحركة الشعبية، اوضحت المصادر ذاتها أن حميد شباط “لم يتخذ أي قرار بعد للترشح لهذه الانتخابات.
من جهة أخرى قال عبد الواحد الأنصاري، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسق جهة فاس مكناس ، في تصريح لهسبريس إن موضوع الاخ شباط وتفاعلاته مسألة يجب التواصل فيها مع الأخ نزار بركة الأمين العام للحزب.
وأوضح عبد الواحد الانصاري ، أن الوضع الداخلي للحزب بالجهة “بخير بدليل التحاق عدد من الإخوان الاستقلاليين الذين كانت لهم وجهات نظر تتماشى وتتماهى مع شباط”.
وأكد منسق جهة فاس مكناس ، في تصريحه، وجود التحاقات بـ”حزب الاستقلال ” من فاعلين وممارسين للعمل السياسي والانتخابي بالجهة، مضيفا أن “الحزب مؤهل، اليوم، لربح الرهان الانتخابي؛ بغض النظر على ما جرى”.
وأضاف الانصاري ، أن حزب الاستقلال “يعيش اليوم تعبئة كبيرة من قبل كل المناضلين والمسؤولين بالحزب لكي يسترجع صدارته للمشهد السياسي المغربي”، معتبرا أن مغادرة شباط “لا تحمل تأثيرا” على السير العادي للحزب.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.