المغرب : خبراء بمدينة فاس ينكبون على مناقشة موضوع “قانون العمل المنزلي بين النص والتفعيل

24 ساعةالمغربسلايدر 1
17 ديسمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : خبراء  بمدينة فاس ينكبون على مناقشة موضوع “قانون العمل المنزلي  بين النص والتفعيل
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV  –  تنظم جمعية نعمة للتنمية و جمعية مبادرات لحماية حقوق النساء، بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني ، لقاء تواصلا حول : “قانون العمل المنزلي: بين النص والتفعيل”، يوم الأربعاء 19 دجنبر 2018 في الساعة الثالثة زوالا، بمركز البطحاء المتعدد الاختصاصات لتمكين النساء ـ فاس.
ويأتي هذا اللقاء في إطار البرنامج الذي سطرته الجمعية من أجل التعريف والتحسيس بالقانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعاملات والعمال المنزليين .
وتفيد الورقة التقديمية للقاء إن خروج القانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعاملات والعمال المنزليين ، إلى حيز الوجود، يعتبر محطة مهمة في النهوض بالحقوق الإنسانية لفئة طالما عانت من التمييز و الإقصاء و التهميش، كما أنه يعتبر خطوة أولى في اتجاه تصحيح مجموعة من الوضعيات الغير قانونية التي عانت منها هذه الفئة.
وتضيف الورقة أن هذا اللقاء يندرج ضمن برنامج الجمعية الهادف إلى التعريف والتحسيس بهذا القانون المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعاملات والعمال المنزليين وكذا الخروج بتوصيات واقتراحات تهم مقتضيات القانون وكيفيات تفعيله بالنظر لخصوصيته. وكذا في إطار الأدوار التي تلعبها جمعيات المجتمع المدني في تتبع و تقييم السياسات العمومية، وفي إطار عملها من أجل التحسيس والترافع لحماية والنهوض بالحقوق الإنسانية للنساء والأطفال في وضعيات صعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.