المغرب : رئيس الحكومة يأكد أن “القائل بان القافلة تسير والكلاب تنبح ليس مسؤولا بل هو سياسي داعشي

2018-09-16T21:11:21+01:00
2018-09-16T21:15:12+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1
16 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب : رئيس الحكومة يأكد أن “القائل بان القافلة تسير والكلاب تنبح  ليس مسؤولا بل هو سياسي داعشي
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – 

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية ، أن “القائل بان القافلة تسير والكلاب تنبح !، ليس بمسؤول في أي قطاع حكومي، او برلمانيا منتخبا، او .. بل هو سياسي مدني داعشي ومشوش..!”
وأضاف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وأمين عام لحزب العدالة والتنمية، في الكلمة الافتتاحية لأشغال الدورة الاستثنائية للحزب، المنعقدة صباح يوم السبت ببوزنيقة، نحن من يقول: “القافلة تسير والكلاب تنبح !” ، لان قافلة الحكومة تسير فعلا .. متشبثة بالثوابت الوطنية، وبخطى ثابتة بتعاون الجميع” .
مؤكدا في ذات الكلمة، بان “قانون الاطار للتربية والتكوين يوجد حاليا امام البرلمان للمناقشة والمصادقة، اما ادماج الدارجة في المقررات التعليمية، فانها تتنافى والدستور المغربي، ويجب التقيد باللغة العربية المقررة ، وقطع الطريق على من ينادي بالدارجة، (…)” حسب العثماني.
مشيرا بان “صفحات الكتب المدرسية التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تتضمن بعض الكلمات بالدارجة، ليست من المقررات المغربية ولم تطبع في المغرب”، داعيا المواطنات والمواطنين إلى “الامتناع عن ترويجها ! لأنها تسيء إلى البلاد وتربي اليأس في نفوس المغاربة”.
كما برأ وزير التربية الوطنية الحالي من مسؤوليته على المقررات المثيرة للجدل، قائلا : “.. ورغم ذلك فانا من يتحمل المسؤولية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.