المغرب : رئيس الحكومة يجري محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالغابون

2019-12-16T21:03:02+01:00
2019-12-16T22:10:16+01:00
24 ساعةالمغرب
العرب تيفي16 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : رئيس الحكومة يجري محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالغابون
رابط مختصر

(العرب تيفي ) -الرباط – أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين 16 دجنبر بالرباط، محادثات مع فوستان بوكوبي، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الغابون، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والغابون وبين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتجديد التأكيد على الطابع المتميز للصداقة المغربية الغابونية، والتي تستمد قوتها من العلاقات الأخوية بين قائدي البلدين الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس علي بونغو اونديمبا.
وأعرب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الغابون بهذه المناسبة عن دعم بلاده المتواصل لمواقف المغرب بخصوص كافة القضايا التي تهم المملكة، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية، وكذا لعودة المملكة لصرح الاتحاد الإفريقي ولكافة المنظمات الإفريقية.
ومن جهته، عبر رئيس الحكومة عن تقدير المغرب للدعم الدائم لمواقف المملكة من طرف جمهورية الغابون الصديقة وأكد استعداد الحكومة للعمل على الدفع بالعلاقات الثنائية على مختلف المستويات وتوسيع مجالاتها في إطار من الشراكة المتميزة.
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء مختلف أوجه التعاون الثنائي، وخاصة في مجال التعليم العالي، حيث يتابع المئات من الطلبة والباحثين الغابونيين تكوينهم بالمدارس والمعاهد العليا المغربية.
كما تطرق الجانبان لآفاق تعزيز وتنويع الاستثمارات، حيث تعرف جمهورية الغابون تواجدا هاما للفاعلين الاقتصاديين المغاربة في مجالات البنوك والاتصالات والمعادن على وجه الخصوص، كما يوفر اقتصادا البلدين فرصا هامة للشراكة المثمرة.

المصدرالعرب تيفي - و م ع
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.