المغرب : رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس يؤكد ان قطاع الصناعة التقليدية يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة

24 ساعةاقتصادالمغربسلايدر 1
4 مارس 2019wait... مشاهدة
المغرب  : رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس يؤكد ان قطاع الصناعة التقليدية يساهم  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة
رابط مختصر

فاس – شمال المغرب – العرب TV  – 

أكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس عبد المالك البوطيين ان المعرض يندرج في إطار تنفيذ مخطط عمل الغرفة للفترة ما بين 2019 و2021 ووفق استراتجيتها الرامية الى الرفع من القطاع والنهوض بمنتجات الصناعة التقليدية على صعيد الجهة.
وقال ان قطاع الصناعة التقليدية مكون رئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، معتبرا ان هذه الدورة هي ايضا مناسبة لتكريم الصناع التقليديين وإبراز غنى منتوجاتهم.
ويقام المعرض على مساحة إجمالية تناهز 4 آلاف متر مربع، ويروم المساهمة في إنعاش ورفع قيمة المصنوعات التقليدية بقطاع المعادن عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بت دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها، مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين لمهن الفضيات والنحاسيات والحدادة الفنية والحلي والمجوهرات، فضلا عن تبادل الخبرات بين الحرفيين في مختلف جهات المملكة.
ويضم المعرض الذي يشارك في تنظيمه مجلس جهة فاس مكناس ومجلس جماعة فاس فضاءات عدة، منها ما يخص التحف ومنتجات خريجي معاهد التكوين، وجناحا تجاريا للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشغولات، وجناحا للعتاد التقني.
وتشمل الدورة ندوات وموائد مستديرة حول قطاع المعادن والمجالات المرتبطة به والسبل الكفيلة للرقي به، يؤطرها باحثون وخبراء في الميدان، ودورات تكوينية لفائدة الحرفيين لتقوية قدراتهم ومعارفهم، وتكريم وجوه فاعلة في مجال الصناعة التقليدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.