المغرب : رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يسلط الضوء على تنظيم الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب

24 ساعةاقتصادالمغربسلايدر 1
21 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يسلط الضوء على تنظيم الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب
رابط مختصر

مكناس – المغرب –  (العرب تيفي) – عبد العزيز لفلاحي

احتضن مقرغرفة الصناعة التقليدية بمكناس اشغال الندوة الصحفية التي تم عقدها يوم الجمعة الماضي من اجل تسليط الضوء على حدث الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب الدي سيحتضنه فضاء صهريج الصواني التاريخي بمكناس من 27 شتنبر الى غاية 06 اكتوبر 2019 تحت شعار : تثمين صناعة الخشب والمحافظة على فنونها التقليدية ـ الدي خصصت له ميزانية 291 مليون سنتم من تنظيمه وفق معايير دولية.
وتهدف هده الدورة حسب المنظمين الى الرفع من قيمة الصاعة التقليدية للخشب والمساهمة في انعاشها وطنيا ودوليا عبر التعريف بمهارة ممارسي هده الحرفة لدى العموم واعطائها المزيد من الاشعاع واعادة بث دينامية في مجال تسويق منتجاتها .
وأشار رئيس الغرفة السيد عبد المالك البوطيين ان هده الدورة فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين واشار ان ما يميز هده الدورة هو الانفتاح على افريقيا واختيار دولة السينغال ضيفة شرف هده الدورة الى جانب مشاركة دولة الكونغو الديمقراطية ودول من اروبا واضاف ان هده السنة سترفع من قاعدة المشاركة حيث سيصل عدد المشاركين الى 160 عارض يمثلون الحرفيين والمقاولات الحرفية والتعاونيات المهنية بالإضافة الى الفاعلين في مجال العتاد التقني للنجارة خصصت لهم مساحة 6600 متر مربع يضم خمسة اجنحة ودلك بالاعتماد على المواصفات المطابقة للمعارض الموضوعاتية الدولية.
ولإضفاء الجانب العلمي على انشطة المعرض فقد تمت برمجة تنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات والموائد المستديرة حول قطاع الخشب والميادين المرتبطة به والسبل الكفيلة للنهوض يهدا القطاع سيؤطرها باحثون ومختصون في الميدان بالإضافة الى دورات تكوينية للحرفيين ل الشباب والعنصر النسوي الي اقتحم الميدان الدي كان مقتصرا على الذكور سابقا وهدا ايضا من مميزات هده الدورة .كما سيعرف معرض هده السنة ايضا برنامجا فنيا من تنشيط فرق فلكلورية من التراث المغربي الاصيل. وفي ختام هده الندوة اكد رئيس الغرفة على اهمية الاعلام في مثل هده التظاهرات الدولية مشيرا ان الاخراج التنظيمي للمعرض يعود فيه الى الموارد البشرية والاطر التابعة للوزارة الوصية وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس- مكناس .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.