المغرب : رابطة القبائل الصحراوية ورابطة كاتبات المغرب بسيدي قاسم ينظمان النسخة الرابعة من مهرجان المسيرة الخضراء

توقيع كتاب "ذاكرة هوية ووطن" للكاتب الحسين الحويدك من الداخلة

26 نوفمبر 2021121 مشاهدة
المغرب : رابطة القبائل الصحراوية ورابطة كاتبات المغرب بسيدي قاسم ينظمان النسخة الرابعة من مهرجان المسيرة الخضراء
رابط مختصر
الكاتب :جمال عبد الدين المرزو قي
قناة العرب تيفي – الرباط : بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد ، نظمت رابطة القبائل الصحراوية ورابطة كاتبات المغرب بسيدي قاسم النسخة الرابعة من مهرجان المسيرة الخضراء أيام 20 /21 /11 / 2021 بالقاعة الكبرى لبلدية مدينة سيدي قاسم .
افتتحت فعاليات المهرجان صباح اليوم الأول باستقبال الضيوف وزيارة المعرض التشكيلي المقام ببهو القاعة ثم دعي الحاضرون إلى القاعة حيث تليت آيات بينات من الذكر الحكيم وألقت ليلى حجامي كلمة باسم الجمعيات المنظمة شكرت فيها السيد باشا مدينة سيدي قاسم وأعضاء المجلس البلدي وفعاليات المجتمع المدني والشعراء والمبدعين المشاركين في المهرجان ، ثم أعطت الكلمة للدكتور عمر القلعي مسير الندوة العلمية المبرمجة هذا الصباح في موضوع :”الترافع المدني على مغربية الصحراء” ساهم فيها كل من الدكتور بدر الزاهر والأستاذ فهمي محمد عبد الله ، والأستاذة عزيزة يحضيه وتفاعل الجمهور الحاضر مع مضامين الندوة العلمية المفيدة ، وعلى هامش الندوة تم توقيع كتاب “ذاكرة هوية ووطن” للكاتب الحسين الحويدك من الداخلة ، ودعي الحاضرون لحفل غداء بالمناسبة . وفي المساء كان الحاضرون على موعد مع أمسية شعرية وطنية من تنشيط الشاعرة المبدعة ليلى حجامي شارك فيها شعراء من مختلف المدن المغربية تسلموا في ختامها شواهد تقديرية .
وفي اليوم الثاني فقد استفاد الجمهور الكريم والطلبة من دورة تموينية مفيدة في موضوع “صناعة القادة” أطرها الدكتور العراقي حاتم جاسم الحسون رئيس الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب ، وقد استفاد من التكوين أزيد من ثلاثين مستفيدة ومستفيد .
– جمال عبد الدين المرزو قي
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.