المغرب : زاكورة تحتضن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي وتحتفي بالسينما التونسية

تكريم الفنانة وفاء الحكيم من مصر وجواد السايح وامبارك السيمو رئيس فرقة دقة السيف واقلال من المغرب

2021-11-20T16:38:25+01:00
2021-11-20T16:48:10+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
20 نوفمبر 202188 مشاهدة
المغرب : زاكورة تحتضن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي وتحتفي بالسينما التونسية
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – الرباط : تنظم جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، خلال الفترة ما بين 26 و29 نونبر الجاري ، فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي، تحت شعار تحت شعار “السينما الوثائقية تقاوم الأوبئة وتخدم المجتمعات ” .
ووفقا لبلاغ إدارة المهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فأن المهرجان سيحتفي في هذه الدورة بالسينما التونسية .
واوضح البلاغ ذاته ،أن برنامج هذه التظاهرة الفنية ، فسوف يعرف تكريم كل من الفنانة وفاء الحكيم من مصر ، و جواد السايح من المغرب ، وامبارك السيمو رئيس فرقة دقة السيف واقلال .
وبخصوص لجنة التحكيم الخاصة بالأفلام الوثائقية ، فقد أسندت للناقد عدنان حسين من بريطانيا ، بمعية ماجد درندش من العراق وندى مراد من السودان وفاطمة بصور من المغرب وربح السهيلي من تونس ،
كما يتضمن البرنامج تنظيم مسابقة رسمية للأفلام الوثائقية ، وستعرف مشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى جلسات لمناقشة الأفلام المشاركة في المهرجان.

وبالموازاة مع العروض الرسمية، يشمل برنامج هذا الحدث الثقافي أنشطة ثقافية غنية ومتنوعة، حيث ستنظم ندوة دولية حول “السينما الوثائقية تقاوم الأوبئة ” وتخدم المجتمعات ” من تنشيط خبراء ومختصين في المجال”.
ويشمل برنامج هذا الحدث الثقافي أيضا تنظيم ورشات سينمائية في مواضيع الإخراج وكتابة السيناريو وإعداد الممثل والإنتاج السينمائي.
 المهرجان قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV المهرجان قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV التحكيم قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.