المغرب : سينما خميس منتصف الشهر بمدينة خريبكة..عرض شريط “حلم شهرزاد”

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
17 يناير 2022145 مشاهدة
المغرب : سينما خميس منتصف الشهر بمدينة خريبكة..عرض شريط “حلم شهرزاد”
قناة العرب تيفي – الرباط : سيكون عشاق السينما مساء يوم الخميس المقبل على موعد مع عرض لشريط ” حلم شهرزاد” بقاعة العروض السينمائية بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة، وذلك في إطار البرنامج السينمائي لجمعية النادي السينمائي بخريبكة للموسم الحالي 2021/2022.
وأشار بلاغ للجمعية إلى أن شريط حلم شهرزاد” يعتبر العرض الثاني من نوعه الذي يتم تقديمه في إطار برنامج ” سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة “، من توقيع المخرج الجنوب إفريقي “فرانسوا فيرست” (53 سنة) الذي يعد أيضا مدير تصوير ومنتج ومؤلف في المجال السينمائي.
ويستوحي شريط ” حلم شهرزاد ” الحكاية الأسطورية الشهيرة للكتاب التراثي “ألف ليلة وليلة “، بهدف تصوير فني وجمالي لحركية الواقع والأحداث التي عاشتها العديد من البلدان العربية خلال فترة ما بات يعرف ب”الحراك الشعبي”.
وقد بوأ هذا العمل السينمائي، الذي استغرق إعداده سنتين “اعتمادا على إمكانيات ذاتية صرفة”، مخرجه الجنوب افريقي فيريست ، “موقعا سينمائيا بارزا، وصيتا فنيا معتبرا” بحصوله على جوائز متعددة ومتنوعة تحتفي بجماليته التعبيرية الفائقة.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.