المغرب : عبد الحق الخيام : الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدن البيضاء ووزان وشفشاون كانت تخطط لتنفيذ هجمات خطيرة

24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
28 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : عبد الحق الخيام : الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدن البيضاء ووزان وشفشاون كانت تخطط لتنفيذ هجمات خطيرة
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، إن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها يطماريس ووزان وشفشاون كانت تخطط لتنفيذ هجمات خطيرة جدا، وتحول المغرب الى حمام دم.
وأضاف الخيام في ندوة صحفية بالمقر المركزي للأبحاث القضائية، قائلا: “كنا نعرف أن هذه الخلية تهيء لشيء ما، ولديها وسائل، واقتنوا مواد تدخل في صنع المتفجرات”، مضيفا أن التدخل كان بشكل احترافي، وتم إطلاق رصاصات تحذيرية أثناء توقيفهم.
وأوضح أن خطورة هذه الخلية، لم تقتصر على ضرب أهداف محددة بل تنفيذ هجمات أيضا في البحر، مشيرا الى أن الأسلحة التي تم حجزها بحوزتهم حصلوا عليها عبر الساحل عن طريق شخص يحتمل أنه من جنسية سورية، لكن سيتأكد ذلك بعد استكمال الأبحاث.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أن هذه الخلية قدمت البيعة لابو بكر البغدادي، وأن أميرها سبق أن قام بمحاولة للالتحاق بـ”دولة الخلافة في الساحل” سنة 2016 لكنه لم يتوفق… وزاد أن أمير هذه الخلية تواصل مع تنظيم “داعش” عبر موقعي فيسبوك وتلغرام، وقرر بعد عدم توفقه في الهجرة إلى “داعش” أن يقوم بهجمات داخل المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.