المغرب : عبد الحميد المزيد عامل إقليم افران يشرف على إعطاء مشاريع اجتماعية وتنموية بالإقليم

24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
1 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : عبد الحميد المزيد عامل إقليم افران يشرف على إعطاء مشاريع اجتماعية وتنموية بالإقليم
رابط مختصر

العرب تيفي – افران المغرب – عبد العزيز لفلاحي – شهد ت مؤخرا مجموعة من المناطق التابعة لإقليم افران إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع ذات الطابع الاجتماعي والتنموي من طرف عامل الإقليم السيد عبد الحميد المزيد ورئيس المجلس الإقليمي السيد حمو أوحلي والتي تأتي تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعة وأربعون لانطلاق المسيرة الخضراء .حيث تم تسليم مفاتيح 04 سيارات نوع (الدوستر )لسريات الدرك الملكي بالإقليم كمساهمة من المجلس الإقليمي بمبلغ 2.3 مليون درهم و03 مفاتيح سيارات إسعاف لفائدة الجماعات الترابية (تزكيت – تيمحضيت- واد افران)
ممولة من طرف جهة فاس- مكناس وعلى مستوى الدعم الطبي بالإقليم لفائدة مرضى القصور الكلوي فقد إعطاء الانطلاقة لخدمات المركز تصفية الكلي بحي بام بإفران والتي تبلغ طاقته 20 سرير حيث ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تهيئته وتجهيزه بمبلغ 2.3 مليون د ويمتد على مساحة 400 م2 وسيساهم هدا المركز في تخفبف عبئ تنقل المرضى إلى المراكز الأخرى. كما تمت بالمناسبة افتتاح حديقة ساحة محمد الخامس حيث ساهم هدا المشروع في تاثيت فضاء وسط المدينة ويتكون من 6 نفورات مجهزة بإحداث التقنيات خاصة على مستوى الأضواء الملونة والتجهيزات وبلغت تكلفة هدا المشروع
12 م درهم. وعلى مستوى مدينة ازرو تم إعطاء الانطلاقة لخدمات المركز المتعدد التخصصات للنساء والدي يضم عدة أجنحة مخصصة لورشات التكوين الذاتي’ الحلاقة ’ الطبخ’ محو الأمية’ الإنصات والدعم النفسي لضحيا العنف بالإضافة إلى فضاء الإقامة المحددة وقد تم تشييد هدا المشروع الاجتماعي من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ2 مليون درهم ومساهمة التعاون الوطني ب600 ألف درهم .
ويعتبر هدا المركز نموذجي في مجال حماية النساء وتقوية قدراتهم. ومن اجل محاربة الهذر المدرسي وتشجيع التمدرس بالوسط القروي فقد أعطيت الانطلاقة لبناء الدار الطالب بمركز سيدي عدي بطاقة استيعابية 40 سرير بمساهمة المبادرة الوطنية بمبلغ 1.8 مليون درهم.ولفك العزلة عن ساكنة مجموعة من الدواوير وتوفير البنية التحتية لتشجيع الاقتصاد الفلاحي والسياحي انتقل عامل إقليم افران الى تلك المناطق التابعة للجماعتين الترابيتين سيدي المخفي وواد افران لإعطاء الانطلاقة لفتح مجموعة من المسالك والوقوف على الأشغال بها وقد بلغ عددها 5 مسالك كلفت حوالي 10 مليون درهم.
وقد خلفت عملية انطلاقة هده المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والتنموي ارتياحا لدى الساكنة بالإقليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.