المغرب : عبد العزيز بلغالي رئيس مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير يكشف عن 18 فيلما قصيرا سيتنافسون عن جوائز مسابقة الأرز الذهبي

2021-11-17T17:01:30+01:00
2021-11-17T17:12:10+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
17 نوفمبر 2021124 مشاهدة
المغرب :  عبد العزيز بلغالي رئيس مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير يكشف عن 18 فيلما قصيرا سيتنافسون عن جوائز مسابقة الأرز الذهبي
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – الرباط :
كشف الأستاذ عبد العزيز بلغالي رئيس مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير ، عن 18 فيلما قصيرا سيتنافسون حول مسابقة الأرز الذهبي للأفلام القصيرة العالمية، ضمن فقرات فعاليات الدورة 22 للمهرجان المهرجان الدي سوف تحتضنه مدينتي أزرو وافران في الفترة 25 الى 28 نونبر الجاري .
وأوضح الاستاد بلغالي رئيس المهرجان في تصريح خاص “لقناة العرب تيفي” أن عدة دول من مختلف دول العالم سوف تشارك ممن بينها المغرب والجزائر وتونس ومصر والعراق وعمان وبلجيكا وفلسطين وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية والأردن والبنين وسوريا .
وأضاف الأستاذ بلغالي أن مسابقة الأرز الذهبي للأفلام القصيرة العالمية تشرف عليها لجنة مكونة من رجالات ونساء الفن السابع والاعلام يترأسها المخرج المقتدر حميد زيان وفي عضويتها، كل من فريدة الرحماني بصفتها صحفية سابقة بالإذاعة الوطنية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لأكثر من ثلاثين سنة، وأحيلت على التقاعد السنة الماضية. و ماهر حشاش منتج ومخرج من جنسية لبنانية دانماركي، وهشام الوالي مخرج سينمائي وممثل مغربي ولويس فيرناندز ممثل إسباني ، مضيفا أن اختيار لجنة التحكيم من اشخاص مشهود لهم جميعا بمهارتهم المهنية وتجاربهم المتميزة.
وبخصوص المسابقة في كتابة السيناريو ، فان مدينة إفران تم اختيارها خلال الدورة 2019 قرية لكتابة السيناريو و تعتبر المسابقة السيناريوهات مفتوحا يتبارى حولها شباب واعد ومهتم بالسيناريو وتشرف لجنة مكونة من المخرج رؤوف الصباحي رئيسا وفي عضويتها كل من الممثلة الواعدة جيهان كمال السيناريست والحسين شاني.
أعضاء لجنة الأرز الذهبي لمسابقة الأفلام القصيرة العالمية :
 التحكيم مهرجان الارز قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
أعضاء لجنة التحكيم لكتابة السيناريو الأرز الذهبي 
 لجنة التحكيم قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.