المغرب : فاس تستعدّ لاستقبال النجم العالمي هاريسون فورد لتصوير فيلمه “إنديانا جونز”

2021-09-28T09:26:14+01:00
2021-09-28T09:28:49+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
28 سبتمبر 202196 مشاهدة
المغرب : فاس تستعدّ لاستقبال النجم العالمي هاريسون فورد لتصوير فيلمه “إنديانا جونز”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : تحتضن مدينتي فاس ووجدة ،قريبا فريق تصوير الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الشهير إنديانا جونز، الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل هاريسون فورد.
على صعيد أخر سيتولى المنتج ستيفن سبيلبرغ بإخراج الجزء الخامس للمخرج جيمس مانغولد، مخرج فيلم لوغان، مشيرا إلى أن سبيلبرغ سيتولى الإنتاج إلى جانب المنتجين التقليديين من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال، وخلص البلاغ إلى أن المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته “زاك للانتاج” سيتكفلون بعملية التصوير في المغرب.
و أوضح فريق تصوير الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الشهير إنديانا جونز ، أن شخصيات الفيلم سيتقمصها إلى جانب هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ ، وبويد هولبروك (لوغان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (أفنجرز: عصر أولترون)، مشيرا إلى أن التصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيتواصل في فاس ووجدة قريبا.
وتحكي قصة الفيلم الذي من المرتقب أن يرى النور في صيف 2022، عن قصة شبح السيدة الوردية “بينك ليدي”، التي حبست في العصور الوسطى بعد أن هجرها حبيبها من أجل عدوتها. هذا الفيلم تمّ تأجيل تصويره لعدة مرات بسبب ظروف جائحة كورونا.
من جهة أخرى أبرز المركز السينمائي المغربي أن مغامرات إنديانا جونز تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب من قبيل جيمس بوند، جايسون بورن، مهمة مستحيلة، وصراع العروش، مسجلا أن “نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، وجهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب “.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.