المغرب : فريق طبي متخصص في جراحة القلب و الشرايين بمستشفى الغساني بفاس ينجح في اجراء عملية جراحية على مستوى غشاء القلب

2020-01-06T21:53:05+01:00
2020-01-06T21:54:20+01:00
24 ساعةطب وتغذية
6 يناير 2020wait... مشاهدة
المغرب : فريق طبي متخصص في جراحة القلب و الشرايين بمستشفى الغساني بفاس ينجح في اجراء عملية جراحية على مستوى غشاء القلب
رابط مختصر

العرب تيفي
تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب و جراحة القلب و الشرايين بالمركز الاستشفائي الجهوي الغساني التابع للمندوبية الإقليمية للصحة بعمالة فاس يوم 30. دجنبر 2019 ، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس . من إجراء عملية جراحية نوعية لفائدة شاب يبلغ من العمر 27 سنة كللت بالنجاح ، إذ بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عملية جراحية .دقيقة على مستوى غشاء القلب بسبب تليف مزمن و التي استغرقت حوالي 3 ساعات ومرت في ظروف جيدة.
وتأتي هاته المبادرة في إطار تقريب الخدمات الصحية للمواطنين خصوصا الفئات الهشة .
وقد تجند لإنجاح هاته العملية فريق صحي متكامل مكون من أطباء متخصصين في طب و جراحة القلب و الشرايين و أطباء الإنعاش والتخدير ممرضين متعددي الاختصاصات،والطاقم الإداري للمستشفى .
وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض أن العملية كللت بنجاح تام، ويتمتع حاليا بصحة جيدة.
وللإشارة فإن عوامل نجاح هاته العملية تعود الى خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى حرص المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس على توفير كافة الإمكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها

وياتي هذا الانجاز ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على إعادة تأهيل المستشفى بما فيها مصلحة طب القلب و الشرايين المذكورة و تجهيزها بالمعدات لترقى بالخدمات الصحية والعلاجية حتى تكون في مستوى تطلعات الساكنة بجهة فاس مكناس .
المصدرصحيفة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.