المغرب : فضاءات التلقيح ضد كوفيد19 تتعزز بافتتاح قاعة 11يناير بمقاطعة اكدال بفاس

2021-07-30T23:57:26+01:00
2021-07-30T23:58:40+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
30 يوليو 2021103 مشاهدة
المغرب : فضاءات التلقيح ضد كوفيد19 تتعزز بافتتاح قاعة 11يناير بمقاطعة اكدال بفاس
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – فاس – المغرب : أشرف السيد والي جهة فاس مكناس رفقة وفد هام يومه الجمعة 30 يوليوز 2021على افتتاح لقاعة 11يناير بمقاطعة اكدال بفاس في وجه المواطنات و المواطنين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح.
ووفق بلاغ المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس – مكناس ،تلقت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فان السبد الوالي و الوفد المرافق له تفقد مجريات العمل بهذه القاعة ، و ياتي هذا الحدث تزامنا مع تخليد الشعب المغربي الذكرى الثانية و العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عرش اسلافه الميامين،
وأضاف البلاغ ذاته ، أن الاقبال الكبير على التلقيح ضد كوفيد 19 يعتبر خطوة هامة من طرف فئات عمرية مختلفة بعد قرار وزارة الصحة توسيع قاعدة المستفيدين لتشمل الشباب و كذا فتح ابواب مراكز التلقيح في وجه العموم دون قيد موعد أو شرط سكن او عنوان .
اجراءات غير مسبوقة تهدف تسريع وثيرة التلقيح و تبسيط عملية الاستفادة دون الاخذ بعين الاعتبار مقر السكنى او العمل.
كما ان هذا الفضاء الى جانب فضاء سايس 3 بمقاطعة سايس سيتعزز بفضاءات اخرى في غضون الايام القليلة القادمة و ستعمل بشكل يومي الى غاية الساعة الثامنة مساءا .مع الابقاء على السير العادي لمحطات التلقيح المعتمدة منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 .
وقد شهدت القاعة المذكورة كنظيرتها بمقاطعة سايس اقبالا كبيرا من طرف كل الفئات العمرية خصوصا الشابة بتعبئة و مسؤولية سهر على تنظيمها اطر طبية تمريضية ادارية وثقنية بمعية السلطات المحلية و الاعوان لتمر بسلاسة و مرونة .
وتجدر الاشارة ان كل الجهود تنصب حول توسيع دائرة المستفيدين بوثيرة سريعة مع التاكيد على ضرورة الاستمرار بالتقيد بالتدابير الاحترازية اللازمة من اجل تحقيق المناعة الجماعية و الرجوع للحياة الطبيعية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.