المغرب : لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجلس جهة فاس مكناس تبحث سلسلة من المشاريع

24 يونيو 202187 مشاهدة
المغرب : لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجلس جهة فاس مكناس تبحث سلسلة من المشاريع
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : في إطار التحضير لانعقاد الدورة العادية لمجلس جهة فاس-مكناس لشهر يوليوز 2021، عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، اجتماعا يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، بمقر الجهة، برئاسة السيد عبد الله البورقادي رئيس اللجنة، حيث خصص هذا الاجتماع، لدراسة بعض مشاريع اتفاقيات الشراكة المندرجة ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة، ويتعلق الأمر بكل من مشروع اتفاقية خاصة حول محاربة النبتة المستفحلة بواد فاس، ومشروع اتفاقية خاصة حول تهيئة واد فاس وواد بوفكران.
إلى جانب ذلك، تدارست اللجنة، عدة مشاريع اتفاقيات شراكة تكميلية، تهم بالأساس مشروع اتفاقية شراكة من أجل دعم برنامج “مؤازرة” للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية في قطاع الاقتصاد الاجتماعي، وكذا دراسة مشروع اتفاقية إطار من أجل تنمية القطاع الغابوي والمحافظة على الثروات الطبيعية مع المديرية الجهوية للمياه والغابات؛
وخلال أشغال اللجنة، تم أيضا، تقديم التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية، الذي تنص عليه مقتضيات المادتين (14) و (15) من مرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.