المغرب : مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة طبية بجهة وجدة

24 ساعةسلايدر 1طب وتغذية
20 نوفمبر 2017wait... مشاهدة
المغرب : مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة طبية بجهة وجدة
رابط مختصر

الرباط  – العرب تي في –

في إطار برنامجها السنوي المتعلق بالتدخلات الطبية، تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن حملة طبية واسعة لفائدة 4000 شخص بجهة وجدة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 25 نونبر الجاري.
وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه الحملة الطبية تأتي استجابة للاحتياجات العاجلة المعبر عنها من قبل الساكنة في ما يتعلق بالولوج والاستفادة من الرعاية الصحية الأساسية. وتستهدف العملية إقليمي جرادة وفكيك، وعلى وجه التحديد ضواحي المريجة، بوعرفة وتالسينت، والتي تضم 46 مؤسسة للرعاية الصحية الأولية ومستشفى بوعرفة، ويعمل بها 71 طبيبا من القطاع العام، لساكنة يبلغ عددها 052 247 نسمة (45 في المائة منهم يعيشون بالمناطق القروية).
وأوضح البلاغ أنه سيتم تقسيم برنامج التدخلات الطبية على مرحلتين لتقديم عروض الرعاية الطبية متعددة التخصصات في المريجة (يومي 20-21 نونبر) وتالسينت (يومي 24 -25 نونبر)، فضلا عن مرحلة لإنجاز العمليات الجراحية بمستشفى بوعرفة (من 20 إلى 23 نونبر). وستغطي الخدمات متعددة التخصصات الطب العام والطب الباطني وطب الأطفال وصحة الأم والأسنان وطب العيون وعلم الأحياء والأشعة والكشف عن الإعاقة الجسدية بغرض صنع معدات مكيفة. وسيتيح نشر الموارد البشرية والتقنية تقديم الرعاية لـ000 4 مستفيد، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين. أما في ما يتعلق بالتكفل بالعمليات الجراحية، فهي ستخص الجراحة العامة وجراحة العيون لعلاج إعتام العدسة وعمليات الختان لـ 210 طفل. ومن المزمع العمل على توفير طاقم بشري وتقني مهم لتوفير الرعاية اللازمة والاستجابة لطلب السكان في أفضل الظروف.
وبالإضافة إلى القطب الإنساني والمساعدات الاجتماعية للمؤسسة، سيشارك في هذه العملية التضامنية 40 طبيبا متطوعا من ثلاث جمعيات طبية شريكة، وكذلك الجراحين الذين يعملون في مستشفى بوعرفة والمتطوعين المحليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.