المغرب : مجلس جهة طنجة – تطوان- الحسيمة يمنح 13 مليون درهم لإعادة ترميم “مسرح سيرفانتيس” و “بلازا دي توروس”

5 يوليو 2019119 مشاهدة
المغرب  : مجلس جهة طنجة – تطوان- الحسيمة يمنح 13 مليون درهم لإعادة ترميم “مسرح سيرفانتيس” و “بلازا دي توروس”
رابط مختصر

العرب تيفي  – الرباط 

منح مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، مبلغا قدره 13  مليون درهم من أجل إعادة ترميم “مسرح سرفانتس” و”بلازا ديتوروس”، في مدينة طنجة، .
و بحسب وكالة الأنباء الاسبانية “إيفي”، أنه سيتم تخصيص 5 ملايين لفائدة “مسرح سرفانتس”، و8 ملايين لصالح “لابلازا دي توروس”، حسب المصدر نفسه، مشيرا إلى أنه سيتم توظيف هذه الميزانية بشكل أساسي لإجراء الدراسات الفنية والمعمارية من أجل إعادة ترميم هاته الرموز التاريخية.
وسيتم تحويل “لابلازا ديتوروس” إلى ساحة ثقافية تجارية، كما سيتم ترميم مسرح سيرفانتيس، الذي تم اففتاحه سنة 1913، مع احترام الهندسة المعمارية الأصلية له، سواء هندسة الواجهة أو داخل البناية، والحفاظ على تصميمه الأصلي، وسيبدأ تقديم واختيار المشاريع التقنية لهذه المشاريع في بداية شتنبر.
ويذكر أن إسبانيا، المالك السابق للمعلمتين، قامت بنقل ملكيتهما للمغرب في شكل هبة لا رجعة فيها بموجب بروتوكول وقعه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، والوزير الإسباني للشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون جوزيب بوريل إي فونتيليس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.