المغرب : محند العنصر يؤكد ترشحه لولاية جديدة على رأس حزب الحركة الشعبية

2018-09-25T18:38:06+01:00
2018-09-25T18:40:49+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1
25 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : محند العنصر يؤكد  ترشحه لولاية جديدة على رأس  حزب الحركة الشعبية
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

أكد محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية اليوم الثلاتاء ترشحه لرئاسة حزب الحركة الشعبية لولاية أخرى .
وقال الأمين العام لحزب السنبلة في ندوة صحافية عقدتها اللجنة التحضيرية للاعداد للمؤتمر الوطني للحركة الشعبية، “إنه سيقدم ترشيحه مجددا لرئاسة الامانة العامة للحزب”.
وأوضح محند العنصر أنه “كان قد أعلن قبل 7 أشهر بأنه لا يريد الترشح مجددا، غير أن بعض الأصوات داخل الحزب طالبته بتقديم ترشيحه مرة أخرى”، مشيرا إلى “أنه حاول اقناعهم باعفائه من الترشح ، لكن امام الإلحاح المتزايد لأعضاء المكتب السياسي ووزراء وبرلمانيو الحزب قرر تقديم ترشيحه”.
وابرز العنصر أنه قرر تقديم ترشيحه للأمانة العامة من أجل إرضاء الاصوات التي تطالب بترشيحه، مضيفا انها هي التي ستبت في الأمر بعد المصادقة على القانون الأساسي للحزب، نافيا تلقيه الضوء الأخضر من جهات عليا للترشح مجددا، قائلا “سبق وأعلنت عدم ترشحي، لماذا لم تتدخل هذه الجهات لمنعي .
يذكر ان حزب “الحركة الشعبية” سيعقد مؤتمره الوطني أيام 28 و29 و30 من شتنبر الجاري، فيما لم يعلن سوى مصطفى سلالو، ومحند العنصر ترشحهما لرئاسة الحزب
ويتولى محند العنصر رئاسة حزب الحركة الشعبية منذ سنة 1986.
ويشار انه سبق للحزب في بلاغ سابق ان قال “انه يجدد انخراطه في التوجه الملكي الرامي إلى الانفتاح على الكفاءات الشابة والأجيال الجديدة وتأهيل العمل الحزبي، وجعله أداة فاعلة وناجعة، في ترسيخ الخيار الديمقراطي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.