المغرب : مديرية الثقافة بجهة فاس تقدم عن بعد حلقة جديدة من البرنامج المخصص للجمعيات الفاعلة في الحقل الثقافي والفني

قراءة لقصيدتين بالأمازيغية للفنان والشاعر عبد الله الزهراوي

2020-05-26T15:57:23+01:00
2020-05-26T15:58:59+01:00
24 ساعةثقافة و فن
26 مايو 202081 مشاهدة
المغرب : مديرية الثقافة بجهة فاس  تقدم  عن بعد حلقة  جديدة من البرنامج المخصص للجمعيات الفاعلة في الحقل الثقافي والفني
رابط مختصر

الرباط – قناة العرب تيفي – تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ، بجهة فاس ـ مكناس، تنزيل برنامج أنشطتها الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـ مكناس، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشهر التراث، وتقدمها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، ـ أبدع ـ من ـ بيتك”.
وفي هذا ألإطار، تواصل المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، أنشطتها الثقافية، يومه الثلاثاء 26 ماي 2020، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، بتقديم قراءة لقصيدتين بالأمازيغية للفنان و الشاعر عبد الله الزهراوي، قصيدة : “هاث أسول” (راه مزال) و قصيدة :”اكورونا بعذي ايزيل اوراعاء ندونيث” (اكورونا بعدي مني، زوينة النضرة فدنيا).
كما ستقدم المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، بعد ذلك حلقة رابعة من البرنامج المخصص للجمعيات الفاعلة في الحقل الثقافي والفني، في جهة فاس ـ مكناس، ضمن لقاء الثلاثاء، الذي يقدمه الأستاذ تحاف السرغيني، وستخصص حلقة ثلاثاء هذا الأسبوع ” التظاهرات الثقافية والفنية من الفكرة إلى الإنجاز “.
سيبث البرنامج ابتداء من الساعة الخامسة مساء، على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة على الفايسبوك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.