المغرب : مديرية الثقافة بجهة فاس – مكناس تنظم ندوة فكرية حول : الخطاب المسرحي المغربي بين الفرجة والنقد

قناة العرب تيفي

25 مايو 202090 مشاهدة
المغرب : مديرية الثقافة بجهة فاس – مكناس تنظم ندوة فكرية حول : الخطاب المسرحي المغربي بين الفرجة والنقد
رابط مختصر

محمد بلغريب
الرباط – العرب تيفي – تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ، بجهة فاس ـ مكناس، تنزيل برنامج أنشطتها الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـ مكناس، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشهر التراث، وتقدمها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، ـ أبدع ـ من ـ بيتك”.
وفي هذا ألإطار و بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، تواصل المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، أنشطتها الثقافية، يومه الاثنين 25 ماي 2020، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، بعرض مسرحية الدمى المتحركة للأطفال، بتعاون مع المركز الثقافي بأزرو وجمعية محترف الثقافة والفن، الحلقة الثانية، تحت عنوان ” حكاية المدير” ، إخراج الفنان رشيد الخطابي.
كما ستنظم المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، ندوة فكرية، ينشطها أساتذة وفنانون تحت عنوان “الخطاب المسرحي المغربي بين الفرجة والنقد” من تسيير الفنان د محمد ابخوش ومشاركة الفنان د. عبدالفتاح ابطاني ، الفنان د. رشيد بناني ، والفنان ذ. حميد تشيش.
و ذلك يوم الاثنين 25 ماي 2020، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، مباشرة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك.
المصدرhttps://www.alarabetv.com/wp-admin/post.php?post=33609&action=edit&classic-editor

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.