المغرب : مدينة اليوسفية تحتضن فعاليات مهرجان ألوان للثقافة والفنون تحت شعار الثقافة رهان التنمية

2018-07-20T12:12:28+01:00
2018-07-20T12:15:53+01:00
24 ساعةسلايدر 1مشاهير
20 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب  :  مدينة اليوسفية  تحتضن فعاليات مهرجان ألوان للثقافة والفنون تحت شعار الثقافة رهان التنمية
رابط مختصر

الرباط – العرب tv – 

تحتضن مدينة اليوسفية، فعاليات النسخة السادسة من مهرجان ” ألوان اليوسفية للثقافة والفنون” تحت شعار ” الثقافة رهان التنمية”.وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و30 يوليوز الجاري .
وبحسب بلاغ اللجنة المنظمة توصل موقع قناة “العرب tv ” بنسخة منه فان هذا المهرجان ، الدي تنظمه جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط يروم الى احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد، تثمين الموروث الفني الثقافي بالمنطقة ودعم الدينامية التنشيطية والترفيهية ، لإبراز خصوصيات الجهة الغنية على المستوى الابداعي و الفني ، وكذا ابتكار فرص للتبادل الثقافي ودعم القطاعات الابداعية والفنية بالمنطقة وعلى الصعيد الوطني
ويجمع هذا الحدث الفني البارز في المنطقة ، المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال والمجلس البلدي لليوسفية وبتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة اليوسفية، حسب بلاغ الجهة المنظمة ، ثلة من الأسماء الفنية المشهورة على الصعيد الوطني للاحتفال بالفن ودعم تطوير الفنون.
وسيكون الجمهور خلال نسخة هذه السنة على موعد مع ألمع نجوم المسرح والكوميديا والغناء حيث يحيي سهرات المهرجان كل من الفنان موس ماهر والفنان سامي راي ومجموعة رباب فيزوين ومجموعات فنية محلية.
وستشهد برمجة المهرجان عرضا مسرحيا لمسرحية “بات ما صبح ” من تشخيص الفنانين سعد دسولي وفاطمة خير وسكينة درابيل في أول عرض للمسرحية.
ويخص ألوان اليوسفية حيزا مهما من فقراته لعشاق الفكاهة حيث يستضيف أشهر الكوميديين المغاربة.
كما تتميز النسخة السادسة للمهرجان بتنظيم أول مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة على الصعيد الوطني في مجالات الغناء والمسرح والفكاهة تسهر عليها لجنة تحكيم ستقوم باختيار المواهب الفائزة خلال فعاليات المهرجان.
يشار إلى أن جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي أنشئت سنة 2012 بمدينة اليوسفية من طرف شباب المنطقة المولوعين بفن المسرح والفكاهة ، وتعنى بالتنشيط الثقافي والفني بالمدينة من خلال تنظيم عدة ملتقيات سنوية في مجالات الفن التشكيلي والمسرح والفكاهة ، وكذا مهرجانات منها مهرجان الطفل والأسرة ودورات تكوينية لفائدة شباب المدينة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.