المغرب : مدينة تازة تحتضن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المقهى في دورته السادسة من 26 دجنبر إلى 30 منه

23 ديسمبر 2021158 مشاهدة
المغرب : مدينة تازة تحتضن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المقهى في دورته السادسة من 26 دجنبر إلى 30 منه
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : أعلنت جمعية المهرجان الدولي لسينما المقهى بمدينة تازة عن تنظيم دورتها السادسة ابتداءا من تاريخ 26 دجنبر إلى 30 منه من هاته السنة ، وفق ما تقتضيه الحالة الصحية العامة من احترام لكافة المقتضيات الحكومية في الموضوع .
وحسب بلاغ جمعية المهرجان الدولي لسينما المقهى بمدينة تازة ن توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه فان هذه الدورة ستعتمد حضورا رقميا على منصة مخصصة وعلى صفحة المهرجان الفايسبوكية ، في هدف الحفاظ و الوصول عند كل متتبعي و أصدقاء فعاليات مهرجان سينما المقهى ، تحت شعار : السينما و التجديد .
وأضاف البلاغ ذاته أن المهرجان سيحافظ على كل فعالياته ، إذ ستنظم المسابقة السينمائية على وجهين : الاول يخص الفيلم الروائي القصير فيما مجموعه خمسة عشر فيلما ستشاهده و تبث فيه لجنة خماسية برئاسة الفنان و المخرج المغربي : حسن بنجلون . و الوجه الثاني يخص عشرة أفلام في صنف الوثائقي القصير ستشاهده و تبث فيه لجنة خماسية ثانية برئاسة الناقد المغربي عبد الكريم واكريم . كما سيتم تنظيم ندوة فكرية وورشات تكوينية و تكريمات و توقيع كتاب وهي كلها أنشطة بمشاركة باحثين و أساتذة و ممارسين في مهن السينما و الفنون الدرامية .
وأكد البلاغ ذاته أن جوائز مسابقتي مهرجان سينما المقهى تنوعت بين الجائزة الكبرى و جائزة لجنة التحكيم و جائزة أفضل تشخيص و جائزة الجمهور .
-عن جمعية المهرجان الدولي لسينما المقهى بمدينة تازة
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.