المغرب : مدينة مولاي إدريس زرهون تخلد اليوم العالمي للبيئة تحت شعار” نظافة المدينة مسؤولية الجميع”

2022-01-14T11:21:47+01:00
2022-01-14T12:04:23+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
14 يناير 2022241 مشاهدة
المغرب  : مدينة مولاي إدريس زرهون تخلد اليوم العالمي للبيئة تحت شعار” نظافة المدينة مسؤولية الجميع”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : لم يأت الاهتمام بالبيئة من طرف المجلس الجماعي لمدينة مولاي إدريس زرهون ، والمجتمع المدني من محض الصدفة بقدرما عزز القناعة لدى الجميع بأن المجال الزرهوني الغني بتنوع موارده الطبيعية، وكفاءة طاقاته البشرية على مر الأزمان والعصور ؛ كل هذه المعطيات تشفع لأبناء مدينة زرهون بربط الحاضر بالماضي وانخراط الجميع في التأسيس لفكرة اليوم المحلي للبيئة . وتشاء الصدف الربانية أن يتزامن هذا الحدث مع تخليد الشعب المغربي قاطبة ليوم التوقيع على عريضة المطالبة بالاستقلال ، مما يجعل مؤشرات النجاح بادية في أفق المستقبل الواعد بتحرير مدينة مولاي إدريس زرهون ومجالها الطبيعي من الخروقات البيئية ، والتطلع إلى أن تصبح مدينة خضراء من أجمل المدن المغربية والعالمية .لقد تشرفنا بالمساهمة من خلال المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع زرهون بتنسيق مع جمعية السرور للموسيقى والأعمال الاجتماعية وبالحضور الوازن للمفوض الدولي للجامعة الوطنية للكشفية المغربية ابن المدينة القائد حسن البقالي الذي أبى إلا أن يشاركنا هذا الحدث الهام بمعية ابنته فاطمة الزهراء وقد أتانا من مدينة الدار البيضاء حيث نشط معنا حفل الافتتاح الذي انطلق صباح هذا اليوم بساحة المسيرة الخضراء بحضور أعضاء المجلس البلدي برئاسة جواد الشبيهي وكل أطياف المجتمع المدني والسلطات المحلية وساكنة المدينة .
وكان الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني من عزف الفرقة النحاسية لعبد الرفيع صدقي ابن المنظمة الكشفية ، وكذا كلمة الرئيس بالمناسبة الذي أعطى انطلاقة حملة النظافة الواسعة بالمدينة .وبعدها الانطلاق إلى ورشة البستنة بحديقة خيبر التي عرفت مشاركة مكثفة من طرف أعضاء جمعية السرور والمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات وحضور ريس المجلس وأعضاؤه. وفي المساء كان الموعد مع حفل موسيقي بدار الشباب من تأطير رشيد بادي رئيس جمعية السرور ومساهمة المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات في احترام تام للضوابط الاحترازية الوقائية ضد كوفيد 19 ، والمأمول في أن يكون هذا اليوم فرصة لتعميق النقاش مستقبلا حول القضايا البيئية والتنموية والاجتماعية الاقتصادية .
– جمال عبد الدين المرزوقي
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.