المغرب : مسرح محمد الخامس بالرباط يحتضن حفل توقيع “طعنات في ظهر الهواء”” للشاعر المغربي محمد بلمو

17 أكتوبر 202181 مشاهدة
المغرب : مسرح محمد الخامس بالرباط يحتضن حفل توقيع “طعنات في ظهر الهواء”” للشاعر المغربي محمد بلمو
رابط مختصر

قناة العرب تيفي – الرباط :

تنظم جمعية الفكر التشكيلي يوم الخميس 21 أكتوبر 2021 حفل توقيع ديوان “طعنات في ظهر الهواء” للشاعر  المغربي محمد بلمو الذي أصدرته ضمن منشوراتها في دجنبر 2019 وتعذر إقامة حفلات لتوقيعه بسبب وباء كورونا.
اللقاء المنظم بتعاون مع مسرح محمد الخامس وبدعم من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة، سيحتضنه بهو المسرح بالرباط في الساعة الخامسة مساء ويتضمن قراءة في المجموعة الشعرية من طرف باحث الجماليات د. محمد الشيكر، وقراءات من الديوان بصوت الشاعر، بينما تسير حفل التوقيع الشاعرة والإعلامية فتيحة النوحو.
يذكر أن الأستاذ محمد بلمو، هو شاعر وإعلامي مغربي ولد سنة 1964 بقصبة بني عمار بزرهون ما بين مدينتي فاس ومكناس. حاصل على إجازة في الفلسفة علم الاجتماع وعلم النفس من جامعة محمد بن عبد الله بفاس سنة 1989، فاز بجائزة عائشة مكي للمراسلات القضائية لجريدة لوبينيون (جائزة لجنة التحكيم) سنة 1995.
وللإشارة فقد اشتغل في الصحافة المكتوبة لأزيد من عشريين سنة، قبل أن يعين مكلفا بالصحافة في وزارة الثقافة.
“طعنات في ظهرالهواء” هي المجموعة الشعرية الرابعة التي صدرت للشاعر محمد بلمو في نهاية سنة 2019، عن منشورات جمعية الفكر التشكيلي، في طبعة تتصدرها لوحة للفنان محمد الإدريسي المنصوري، بعد ثلاث مجاميع شعرية هي: صوت التراب ( شعر)، منشورات اتحاد كتاب المغرب سنة 2001، وحماقات السلمون (شعر) مشترك مع الشاعر عبد العاطي جميل سنة 2007، ورماد اليقين مجموعة شعرية في طبعتين سنة 2013 وسنة 2017، وحمار رغم أنفه (مسرحية) مشتركة مع السيناريست والكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار سنة 2018.
وتضم المجموعة الجديدة خمسة عشر نصا هي على التوالي: صوت التراب ( شعر)، منشورات اتحاد كتاب المغرب سنة 2001، وحماقات السلمون (شعر) مشترك مع الشاعر عبد العاطي جميل سنة 2007، ورماد اليقين مجموعة شعرية في طبعتين سنة 2013 وسنة 2017، وحمار رغم أنفه (مسرحية) مشتركة مع السيناريست والكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار سنة 2018.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.