المغرب : مشروع “مماتور” يفوز بالمرتبة الأولى على مستوى جهة فاس-مكناس في مسابقة ابتكار أفكار المشاريع التي تحمل اسم جائزة (هاكاثون)

24 ساعةأخبار المغربسلايدر 1
15 يوليو 201948 مشاهدة
المغرب : مشروع “مماتور” يفوز بالمرتبة الأولى على مستوى جهة فاس-مكناس في مسابقة ابتكار أفكار المشاريع التي تحمل اسم جائزة (هاكاثون)
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط   

فاز مشروع “مماتور” ، أمس الأحد ، بالمرتبة الأولى على مستوى جهة فاس-مكناس في مسابقة ابتكار أفكار المشاريع التي تحمل اسم جائزة (هاكاثون).
ويتعلق المشروع المتوج بتطبيق على المحمول مخصص لمواكبة المرأة الحامل طيلة فترة الحمل، من خلال استعمال منتوج صحي.
واحتل مشروع “طفلي مستقبلي” الموجه لتقوية تركيز الأطفال المرتبة الثانية في هذه المسابقة ، التي تنظمها ، على الصعيد الوطني ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
أما المرتبة الثالثة، فعادت لمشروع “جاد” ، كتطبيق على المحمول مخصص لتسهيل تعلم الأطفال.
وتميز حفل تقديم المشاريع وتوزيع الجوائز الذي أقيم بالعاصمة العلمية، بحضور الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية محمد دردوري، ووالي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، وعمال بالجهة ومنتخبين وممثلي المجتمع المدني.
وتتوخى جائزة (هاكاثون) المنظمة من 9 يوليوز إلى 9 غشت المقبل بالجهات ال12 للمملكة، إفساح المجال للشباب المتشبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية لابتكار أفكار مشاريع، تتناول مختلف القضايا المتعلقة بموضوع تنمية الطفولة المبكرة.
ويعمل المشاركون ، خلال كل مرحلة جهوية ، في إطار مجموعات لتطوير أفكار مشاريع ذات صلة بهذا الموضوع.
ويتأهل الفريق الحائز على المرتبة الأولى للنهائي الوطني المقرر تنظيمه على هامش المناظرة الوطنية للتنمية البشرية يومي 18 و19 شتنبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.