المغرب : مكتب السلامة الصحية ” أونسا” يشرع في إتلاف حقول النعناع التي تبث استخدام أصحابها لمبيدات غير مرخصة لها

7 يونيو 2019152 مشاهدة
المغرب : مكتب السلامة الصحية ” أونسا” يشرع في إتلاف حقول النعناع التي تبث استخدام أصحابها لمبيدات غير مرخصة لها
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV

أعلن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ” أونسا” أن مصالحه الجهوية، وبمساعدة من السلطات المحلية قامت بإتلاف حقول النعناع التي تبث استخدام أصحابها لمبيدات غير مرخصة لها.
وجاء في بلاغ صادر عن “أوناسا” تلقى موقع “لكم” نسخة منه، أنه تم تحرير محاضر مخالفات في حق المنتجين المعنيين قصد إرسالها للمحاكم.
وطبقا لنفس البلاغ، فإن هذا الإجراء يأتي “بعد وقوف مصالح المراقبة على عدد من العينات غير المطابقة للقوانين والمواصفات المعمول بها نتيجة استعمال مبيدات غير مرخص لها على زراعة النعناع”.
وأضاف البلاغ أن مصالح المكتب “قامت بإخضاع النعناع للمراقبة بالضيعات وذلك في إطار برنامج المراقبة المكثفة للسلامة الصحية للنعناع، حيث هم هذا البرنامج أهم المناطق المنتجة لهذه النبتة وهي منطقة الرباط -القنيطرة وطنجة -تطوان -الحسيمة، والدار البيضاء -سطات، وسوس -ماسة وفاس-مكناس، ومراكش -آسفي”.
ودعا البلاغ “جميع المنتجين إلى استعمال مبيدات مرخص لها على زراعة النعناع واحترام التعليمات الموصى بها. كما ينبه المكتب مختلف المنتجين إلى أن مخالفة هذه المعايير والمواصفات سيعرضهم للعقوبات الإدارية والقضائية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.