المغرب : مكناس تحتضن أشغال أيام الإعلام المؤثر لترويج السياحة بمشاركة أكثر من 80 صحافي

رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس : نحن بصدد تهييئ تصميم التهيئة لتخصيص وعاء عقاري من أجل إنشاء منطقة سياحية

2020-01-19T01:23:03+01:00
2020-01-20T14:28:45+01:00
24 ساعةسياحة و سفر
العرب تيفي19 يناير 2020wait... مشاهدة
المغرب : مكناس تحتضن أشغال أيام الإعلام المؤثر لترويج السياحة بمشاركة أكثر من 80 صحافي
رابط مختصر

محمد بلغريب
belaghrib journaliste 44 - العرب تيفي Al Arabe TV

وكالة إنقاذ فاس ورد الاعتبار تشرف على مشاريع وتأهيل وترميم المدينة العتيقة مكناس بقيمة 800 مليون درهم

مكناس – المغرب – قال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس عادل التراب ، أن مدينة مكناس ،بالنظر إلى موقعها الجغرافي وجماليتها، فانها تزخر بمؤهلات سياحية ،و لها أيضا تاريخ وحضارة وعراقة وموروث ثقافي وبيئي،
جاء ذلك ، خلال انطلاق أيام الإعلام المؤثر، الدي نظمهالمجلس الإقليمي للسياحة بمكناس ، اليوم السبت 17 يناير بأحد فنادق مكناس ، بتنسيق مع الفدرالية الدولية للصحافة السياحية ،وذلك بحضور أزيد من 80 صحافي ،من عدة دول ويتعلق الامر بالمغرب وتونس والدنمارك ومصر والكويت ،
واوضح السيد التراب ، أن الهدف من تنظيم هذه الأيام ، هو الترويج للسياحة بمدينة مكناس، من خلال تسطير برنامج عمل لسنة 2020 ، بتخصيص غلاف مالي مهم له ،لاستقبال السياح وبناء فنادق ومآوي لتشجيع السياح والاستفادة من الموروث الطبيعي الذي تتوفر عليه المنطقة في زراعة الأعناب والزيتون والسياحة الجبلية.

من جهة أخرى، دعا السيد التراب ، بتغيير أسم مطار فاس سايس إلى مطار فاس مكناس،على غرار اسم الجهة .
كما ، شكر السيد التراب ،رئيس المجلس، كل الشركاء والمحتضنين ، على دعمهم لهذا المنتدى السياحي ، وفي مقدمتهم ، جهة فاس – مكناس – جماعة مكناس – الخطوط التونسية – مؤسسة عائشة ومجلس عمالة مكناس.
وبخصوص سؤال وجهته صحيفة “العرب تيفي” حول الطاقة الايوائية التي لاتتعدى 4083 سرير بمدينة مكناس ومن أجل تأهيلها سياحيا ، حتى لا تبقى مدينة عبور،أجاب السيد التراب ،أن المجلس الإقليمي للسياحة ،دعا السلطات المحلية إلى تأهيل المدينة سياحيا ، وهم الأن بصدد تهييئ تصميم التهيئة  لتخصيص وعاء عقاري لإنشاء منطقة سياحية بالمدينة.
من جهة أخرى ،وبخصوص رد الاعتبار للمدينة العتيقة مكناس وتأهيلها سياحيا ، فقد أكد  السيد العلوي نائب مدريروكالة إنقاذ فاس و رد الاعتبار، في تدخله ، أن الوكالة الأن تشرف على مشاريع لإعادة وترميم وتأهيل المدينة العتيقة ، ونذكر من بينها المآثر التاريخية والفنادق  التاريخية والحمامات والفضاءات التاريخية والأضرحة والعديد من البنايات الأخرى . وتقدر ميزانية أشغال البناء والترميم حوالي  800 مليون درهم ،حيث انطلقت المرحلة الأولى لهذه الأشغال .
من جهته كشف رئيس المجلس الجماعي المشور الستينية ، أن الأشغال بضريح المولى إسماعيل انتهت ومن المنتظر أن يتم تدشينه بعد أن حضرت لجنة من وزارة الأوقاف وقامت بزيارته .
يذكر ،أن المجلس الاقليمي للسياحة ، ولأول مرة أبرم اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للسياحة ،كما أخرج العديد من المنشورات والمطويات بسبع لغات ،ولتوظيف التكنولوجيا الرقمية في الترويج السياحي للمدينة .
من جانب اخر ، قام الوفد الصحافي ، بزيارة للمدينة العتيقة ،وضواحيها للوقوف على ما تزخر به من تاريخ وحضارة وعراقة وموروث ثقافي وبيئي.

meknes00  - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرصحيفة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.