المغرب : مهرجان ترزاف الوطني باقليم بولمان يكرم نجم الأغنية المغربية محمد ارويشة في دورته الثامنة

24 ساعةالمغربسلايدر 1مشاهير
22 أغسطس 2019wait... مشاهدة
المغرب : مهرجان ترزاف الوطني باقليم بولمان يكرم نجم الأغنية المغربية محمد ارويشة في دورته الثامنة
رابط مختصر

العرب تيفي  – الرباط  – تقص جمعية اش نعكي للثقافة والتنمية، شريط الدورة الثامنة من للمهرجان الوطني ترزاف سكورة تراث وفنون أيام 23 و24 و25 غشت 2019 بجماعة سكورة امداز إقليم بولمان، تحت شعار:”التراث اللامادي في خدمة التنمية المستدامة”، بدعم من وزارة الثقافة ووزارة الداخلية ومجلس جهة فاس مكناس وبشراكة مع جماعة سكورة امداز، وبتعاون مع عمالة إقليم بولمان، وبتنسيق مع الجمعيات المدنية ومجموعة من المحتضنين الخواص والغيورين على التراث اللامادي.
و حسب بلاغ ادارة مهرجان ترزاف توصل موقع “العرب تيفي ” بنسخة منه فان هده  الدورة الثامنة من المهرجان الوطني ترزاف سكورة تراث وفنون، تحظى بالرئاسة الشرفية للأستاذ الفاضل والمناضل الوطني عبد الرحمان اليوسفي الذي سيكون حاضرا في حفل افتتاح المهرجان يوم السبت 24 غشت، حيث سيحتفي المهرجان بالفنان الراحل محمد ارويشة والذي حملت دورة المهرجان اسمه.
وتسعى إدارة المهرجان الوطني ترزاف سكورة تراث وفنون، إلى إظهار ما تختزنه جماعة سكورة امداز من الطبيعة الخلابة والفنون لتطويرها وتثمينها، بهدف خلق دينامية ثقافية لتقريب شباب العالم القروي من الموروث الثقافي الغني.
وسيشارك عدد من الفنانين في إحياء ثلاث سهرات فنية كبرى بالمنصة الرسمية للمهرجان، من بين هؤلاء الفنانة نذكر: احمد الله رويشة، ورشيد برياح، وحكيمة المكناسية، وعبد الوهاب الصفريوي، ورشيدة طلال، وحوسى 46، وموحى ملال، وفتحي، بالإضافة إلى مجوعة احيدوس التراثية، ومجموعة جيل جيلالة التي أتحفت المغاربة لسنوات طوال بأروع الأغاني.
ومن المنتظر أن تشارك مجموعة من الأسماء الفنية والرياضية المعروفة على الصعيد الوطني والدولي في المهرجان كعبد الله شاكيري، والفنان الكومودي المغربي المحبوب عبد الله فركوس، والفنانة سعيدة ابودا، والفنان محمد الصغير، واللاعبين الدوليين محمد التيمومي وعبد الكريم الحضريوي إلى جانب أسماء أخرى معروفة.
ويعرف برنامج مهرجان الوطني ترزاف سكورة تراث وفنون، تنوعا في فقراته، حيث ستقام سلسلة من الندوات العلمية والفكرية والورشات الميدانية، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للشباب المحلي للتعبير عن مواهبهم الابداعية رياضيا وفنيا، من خلال المسابقات الثقافية والموسيقية ودوري كرة القدم، ودوري في الكرة الحديدية، وسباق الجري على الطريق…
وستنظم خلال أيام المهرجان معرضا للمنتوجات الجبلية ستشارك فيه تعاونيات وجمعيات منتجة وذلك إسهاما من جمعية اش نعكي للثقافة والتنمية، في إبراز الطاقات الحرفية والابداعية لساكنة أعالي الجبال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.