المغرب : نجاح إضراب عاملات وعمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس

24 ساعةالمغربسلايدر 1
1 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : نجاح إضراب عاملات وعمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس
رابط مختصر

الدارالبيضاء – (العرب تيفي ) – بعد استنفاذ نقابة عاملات وعمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس لكل أساليب الحوار، وأمام إخلال الإدارات المتدخلة بالمطار بالتزاماتها، وتماديها في الإجراءات التعسفية، خاض العمال والعاملات إضرابا ناجحا يومه الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 لمدة 24 ساعة.
وبحسب بلاغ النقابة ، توصل موقع “العرب تيفي” بنسخة منه ، فقد انخرط في الإضراب أزيد من 1000 عامل وعاملة، والذي حقق نسبة نجاح تفوق 99%، حاولت الإدارة بإجراءات يائسة تكسيره،عن طريق إقحام أشخاص غرباء لا علاقة لهم بمجالات وطبيعة العمل بهذا المرفق الحيوي، الأمر الذي انعكس سلبا على مستوى الخدمات، وأدى إلى اضطراب في الحركة داخل المطار.
وأوضح البلاغ ذاته ، أن عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، الذين يحملون الإدارة مسؤولية هذا الوضع، يؤكدون عزمهم على مواصلة النضال حتى تحقيق كل مطالبهم المشروعة والعادلة، وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين، وإيقاف مسلسل المداهمات والمتابعات القضائية،والكف عن الممارسات الاستفزازية،والتفعيل الفوري للميثاق الاجتماعي الذي تم التوقيع عليه بمقر عمالة النواصر بتوافق وتراض وبحضور جميع الأطراف المتدخلة والسلطة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.