المغرب : نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يؤكد أن الحكومة لا تتوفر على رؤية سياسية ولا استراتيجيات واضحة”

24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
3 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يؤكد أن  الحكومة لا تتوفر على رؤية سياسية ولا استراتيجيات واضحة”
رابط مختصر

الرباط  – “العرب تيفي ”  – انتقد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، السبت بسلا، من جديد حكومة سعد الدين العثمانين قائلا :”إنها لا تتوفر على رؤية سياسية ولا استراتيجيات واضحة”، مسجلا انها حكومة غير قادرة على إبداع الحلول الخلاقة للمشاكل الاجتماعية”
وأضاف بركة خلال تقديمه لعرضه السياسي في أشغال المجلس الوطني لحزبه (دورة أكتوبر ) “أين هو “برنامج ممكن” لخلق مليون و 200 ألف منصب شغل، والذي كان من الأجدر تسميته بالبرنامج المستحيل وليس الممكن”.
وتوقف بركة عند التعديل الحكومي الجديد، قائلا:” جاء التعديل الحكومي بعيدا عن “البروباغندا” الإعلامية، في ثوب تعديل تقني لا أقل ولا أكثر، ولا يَرقى صراحة إلى أفق الانتظارات المشروعة التي تَوَلَّدَتْ وتَوَالَدَتْ طيلةَ الأشهر الماضية.
وتابع زعيم “حزب الميزان” مردفا” هي حكومة مُعَدَّلة اختارت الاستمرارية وليس القطيعة باعتراف رئيسها، بحيث أذعنت هي الأخرى لشروط سياسية وحزبية تتنافى ومخرجات العملية الانتخابية، وتعاكس في الجوهر الاختيار الديمقراطي الذي جاء به دستور المملكة” ليستطرد مضيفا “هذا فضلا عن استمرار مسلسل الصراع والتطاحن بين مختلف مكوناتها، وتبادل الاتهامات والاتهامات المضادة على مَرْأًى ومَسْمَعٍ من الرأي العام الوطني والدولي، أيامًا قليلةً فقط بعد التعديل الحكومي، وساعاتٍ معدودةً فقط بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، الذي دعا فيه جلالته إلى الابتعاد عن الصراعات الفارغة، وتضييع الوقت والطاقات.
وتابع بركة:”لذلك طالبنا رئيس الحكومة بالإفصاح عن التوجهات الجديدة لحكومته المعدلة، بعد أن تغيرت تركيبة الأغلبية، واختلفت الهندسة الحكومية بالتقليص والإدماج والحذف، وتم إعفاء عدد كبير من الوزراء ارتبط أداؤهم وتأطر إلى حد كبير بالبرنامج الحكومي الذي سبق أن نال ثقة البرلمان في ظل النسخة الأولى من هذه الحكومة، وهو برنامج ينتمي إلى النموذج التنموي الحالي “المأزوم بقدر ما يترجم الاختيارات والتوجهات التي هناك إجماع على فشلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.