المغرب : نقابة موظفي الحريسة الجهوية بمدينة الجديدة ترفض الاجهاز الكلي على مطالب الشغيلة

قناة العرب تيفي

27 يونيو 2020213 مشاهدة
المغرب : نقابة موظفي الحريسة الجهوية بمدينة الجديدة ترفض الاجهاز الكلي على مطالب الشغيلة
رابط مختصر
نجيب النجاري
الرباط – (قناة العرب تيفي ) أصدرت نقابة موظفي الحريسة الجهوية بمدينة الجديدة التابعة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بيانها الثالث ،توضح فيه أسباب ودوافع الانسحاب من التنسيق النقابي و رفضها لمحضر الاتفاق الموقع من طرف ما تبقى من التنسيق النقابي و الادارة .
وبحسب بيان النقابة ،توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه فقد طالبت نقابة موظفي الحريسة الجهوية بعدم التذرع بتداعيات جائحة كرونا كوفيد 19 للإجهاز على مطالب الشغيلة.
كما ترفض ما جاء في محضر الاتفاق ليوم 24/06/2020 الموقع بين الإدارة و التنسيق النقابي جملة و تفصيلا لكونه مجرد وثيقة تنازل عن مكتسبات شغيلة القطاع. وفي ما يلي ننشر نص البيان كما توصلنا به .
-تابع مكتب نقابة الحريسة الجهوية بالجديدة(UGTM) تطورات الوضع بعد الانسحاب من التنسيق النقابي يوم 22/6/2020 والذي اعلن عنه من خلال البيان رقم 2 المؤرخ في 22/06/2020 . و في اجتماعه اليوم الخميس 25/6/ 2020 و بعد رفع الحجر الصحي ، تدارس مخرجات الاجتماع المركزي الذي ضم نقابتين مما تبقى من التنسيق النقابي بإدارة (SOREC) . و الذي توج بمحضر اتفاق مؤرخ في يوم 24يونيو20 . و بعد نقاش هادئ و مسؤول لفقرات المحضر السالف الذكر تبين ان الإدارة تحاول الهروب الى الامام . و الابتعاد عن إيجاد حلول لمشاكل شغيلة القطاع. بل تحاول تكريس واقع السطو على الحقوق و حشر ممثلي الشغيلة في هذه العمليات . و هذا هو الجواب على قرار الانسحاب من التنسيق النقابي . فإذا كانت الجائحة حتمت على الأنشطة المكاتبية بالتوقف . فالعمل الميداني ظل مستمرا و في ظروف غير ملائمة. و عليه فالمكتب:
• يرفض ما جاء في محضر الاتفاق ليوم 24/06/2020 الموقع بين الإدارة و التنسيق النقابي جملة و تفصيلا لكونه مجرد وثيقة تنازل عن مكتسبات شغيلة القطاع.
• يرفض الاستغناء عن اصطياف العائلات لهذه السنة خصوصا بعد رفع الحجر الصحي و السماح بالتنقل بين المدن .
• يطالب بالزيادة في الأجور طبقا لمقتضيات اتفاق 25 ابريل 2019 المبرم بين الحكومة و النقابات
• يطالب بتطبيق القانون و بنود النظام الأساسي فيما يخص: زيادة الاجر السنوي بنسبة 4 في المائة . و التعويض عن درجات الاقدمية (ECHELONS) . و التعويض عن التنقل ( 150 درهم عوض 50) ، و استخلاص منحة المردودية في وقتها المحدد ( يونيو من كل سنة )
• تحسين ظروف العمل .
• يعلن عن تسطير برنامج نضالي ستحدد تواريخه و اشكاله في الوقت المناسب.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.