المغرب والصين يوقعان اتفاقا لإعفاء جوزات السفر الدبلوماسية والخدمة من التأشيرة وآخر لمنح هبة

اقتصاد
23 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
المغرب والصين يوقعان اتفاقا لإعفاء جوزات السفر الدبلوماسية والخدمة من التأشيرة وآخر لمنح هبة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية   –  

وقع المغرب والصين، اليوم الاثنين بالرباط ، اتفاقا حول الإعفاء من التأشيرة لفائدة حاملي جوزات السفر الدبلوماسية والخدمة، واتفاقا آخر يهم منح هبة للمغرب.
وجاء توقيع هذين الاتفاقين خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا وزير الشؤون الخارجية الصيني السيد وانغ وي للمغرب ، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال55 لإرساء العلاقات بين البلدين.
وأوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، خلال ندوة صحافية أعقبت حفل التوقيع، أن هذه البادرة تندرج في إطار خلق مناخ ملاءم لتعزيز الروابط بين الرباط وبكين وأبرز الوزير طموح وإرادة قائدي البلدين في تعزيز أكبر لأواصر التعاون بين المغرب والصين ، موضحا أن اتفاق الاعفاء من التأشيرة يأتي في سياق التنفيذ الفعلي لهذه الإرادة .
من جانبه، سجل السيد وانع أن البلدين يعتزمان أيضا ، في المستقبل، إبرام اتفاق حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لفائدة حاملي جوزات السفر العادية.
كما وقع البلدان اتفاقا يهم منح هبة بقيمة 20 مليون يوان (حوالي 27 مليون درهم) لفائدة المغرب . وأوضح السيد مزوار أن هذه الهبة تروم النهوض بالقطاعات المرتبطة بالتنمية البشرية والاجتماعية.
يذكر أن السيد وانغ كان قد أجرى، في وقت سابق، مباحثات مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتوسيع آفاقها لمجالات واعدة جديدة.
وأكد الجانبان، خلال هذا اللقاء، على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وعبرا عن رغبتهما المشتركة لبلورة التفاهم القائم بين البلدين في إطار برامج جديدة ومثمرة للتعاون تغطي مختلف المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.