المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

غير مصنف
12 مارس 2014wait... مشاهدة
المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية

 أكد المغرب والمملكة المتحدة، يوم الاثنين بالرباط، عزمهما إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والمبادلات التجارية القائمة بين البلدين.
وقال الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد هيو روبرتسون في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن هذا اللقاء يندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب والمملكة المتحدة من أجل قصد إضفاء دينامية جديدة لعلاقات التعاون والشراكة التي تجمعهما.
وبعدما ذكر بعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع المملكتين، والتي يتم إغناؤها مع مرور الوقت بفضل التعاون الثنائي، أكد السيد روبرتسون أن بلاده تتطلع إلى تطوير تعاونها مع المغرب في مختلف المجالات.
وأضاف المسؤول البريطاني أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزا تقارب وجهات النظر بين الرباط ولندن حول القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.
من جهته، أكد السيد مزوار أن الحكومة المغربية تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشريكة للمملكة، مبرزا أن هذا اللقاء يعكس قوة إرادة البلدين في تنويع علاقات التعاون السياسي والاقتصادي والنهوض بالاستثمارات والمبادلات التجارية الثنائية وكذا شراكتهما الاستراتيجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.