المغرب : والي جهة الدار البيضاء يشرف على إعطاء انطلاقة تشغيل 700 حافلة جديدة باستثمار ناهزت 1,4 مليار درهم

2021-02-12T15:00:17+01:00
2021-02-12T15:01:11+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
12 فبراير 2021108 مشاهدة
المغرب  : والي جهة الدار البيضاء  يشرف على إعطاء انطلاقة تشغيل 700 حافلة جديدة باستثمار ناهزت 1,4 مليار درهم
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الدارالبيضاء – المغرب : قام والي جهة الدار البيضاء سطات السيد سعيد احميدوش، اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، مرفوقا بالوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية السيد خالد سفير ورئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” السيد سعيد رفيق ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات السيد مصطفى بكوري ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء السيد عبد العزيز عماري ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء السيد نجيب عمور ومنتخبين آخرين ومسؤولين بالإدارة الترابية، بإعطاء الانطلاقة لتشغيل واستغلال حضيرة الحافلات الجديدة المكونة من 700 حافلة جديدة .
وأوضح بلاغ لولاية الدارالبيضاء ، توصلت “قناة العرب المغربية” بنسخة منه أن هذه الحافلات تم اقتناؤها في إطار عقد التدبير المفوض المبرم بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” والشركة المفوض لها (شركة ألزا )، باستثمار قيمته الاجمالية ناهزت 1,4 مليار درهم، تم تمويله من طرف الدولة عبر صندوق مواكبة إصلاحات النقل الحضري والشركة المفوض لها وكذا عبر مساهمات مالية تمت تعبئتها من طرف مجلسي جهة الدار البيضاء-سطات وجماعة الدار البيضاء.
وأضاف البلاغ ،أنه سيتم العمل ابتداء من يوم الاثنين 15 فبراير 2021 بدفعة أولية تضم 450 حافلة جديدة، بهدف تقوية العرض وجودة وسائل النقل الحضري وربط الجماعات التابعة للمؤسسة المذكورة بشبكة الحافلات، مع إعطاء الأولوية للأحياء والمناطق التي تعرف خصاصا كبيرا ولا سيما المناطق المستقبلة للساكنة في إطار عمليات إعادة الإسكان ضمن البرامج التي تتوخى القضاء على دور الصفيح و معالجة الدور الآيلة للسقوط.
وأكد البلاغ أن الجماعات والاحياء المستفيدة لأول مرة من خدمة النقل عبر الحافلات سيتم ربطها من خلال إحداث عشرة خطوط إضافية، كجماعات سيدي موسى بن المجدوب وسيدي موسى بن علي والشلالات وبن يخلف بعمالة المحمدية وسيدي حجاج وطيط مليل والمجاطية أولاد الطالب بإقليم مديونة ومدينة النصر (أولاد صالح) والخيايطة (أولاد عزوز) والزاوية والمنطقة الصناعية بإقليم النواصر، وذلك بالإضافة إلى أحياء السالمية 1 والسالمية 2 والمنطقة الصناعية لسيدي البرنوصي بالدار البيضاء.
وأضاف البلاغ ، أن خدمة النقل عبر الحافلات الجديدة ستتم تقويتها تدريجيا ليصل عدد هذه الحافلات 700 حافلة في أفق نهاية سنة 2021، وذلك ضمن شبكة مهيكلة للحافلات تتوخى التكامل والاندماج مع الوسائل الأخرى للتنقلات مثل الطرامواى والحافلات ذات الخدمة المرتفعة وكذا الاستجابة للحاجيات المتزايدة في هذا المجال مع إعطاء الأولوية للأحياء والمناطق التي تعرف خصاصا كبيرا.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.