المغرب : والي جهة فاس مكناس يتفقد التجهيزات اللوجستيكية لحملة التلقيح ضد كوفيد 19

24 ساعةالمغرب
24 ديسمبر 2020142 مشاهدة
المغرب : والي جهة فاس مكناس يتفقد التجهيزات اللوجستيكية لحملة التلقيح ضد كوفيد 19
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : قام السيد والي جهة فاس مكناس رفقة وفد هام بزيارة تفقدية لأحد المستودعات بفاس و التي أهلتها و جهزتها وزارة الصحة لتخزين اللقاح ضد كوفيد 19 وذلك للوقوف عن كثب على جاهزية المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس وعلى التجهيزات اللوجستيكية اللازمة لاستقبال جرعات اللقاح ضد كوفيد 19 من قبيل مستودعات التخزين غرف التبريد الثلاجات و الأكياس العازلة للحرارة على اعتبار أن اللقاح يحتاج إلى درجة حرارية معينة و ظروف تخزين خاصة
وستشمل عملية التلقيح ،المواطنات و المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، مقسمة على مراحل ، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة بنيتهم الصحية ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، السلطات العمومية، قوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة..
وتندرج هذه الزيارة التفقدية في إطار حرص السلطات الجهوية و الإقليمية الدءوب على ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19 ، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره .
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.