المغرب : وزارة الصحة تكشف عن تقنية حديثة في علاج السرطان

24 ساعةسلايدر 1طب وتغذية
28 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب : وزارة الصحة تكشف عن تقنية حديثة في علاج السرطان
رابط مختصر

الرباط – العرب – tv – 

أفادت وزارة الصحة، ان فريق طبي متخصص في علاج الأشعة بالمركز الجهوي للأنكولوجيا أحمد بن زايد آل نهيان لعلاج السرطان بطنجة، أجرى الحصة الأولى من حصص العلاج الإشعاعي الموضعي لعلاج سرطان بطانة الرحم، يوم الخميس 26 يوليوز 2018.
وأشار بيان صادر عن الوزارة، الجمعة 27 يوليوز الجاري، إلى ان هذه التقنية الحديثة، سابقة من نوعها في علاجات السرطان على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، مفيدة ان التقنية “تعد شكلا من أشكال العلاج الإشعاعي الموضعي، الذي يعرض نسيج الورم لجرعة عالية من الإشعاع مؤقتًا، كما أنه تخطيط ثلاثي الأبعاد، ويتم ذلك مع صور الماسح الضوئي لاستهداف الورم مع الحفاظ على الأنسجة السليمة المحيطة”.
التقنية التي استفادت منها سيدة مصابة بمرض سرطان بطانة الرحم، قالت الوزارة انها “سوف تطور العرض العلاجي للسرطان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كما ستسهم بشكل كبير في تحسين رعاية المرضى بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بطنجة”.
بيان الوزارة، أوضح أيضا ان الخدمة ستخفف على المرضى والمصابين تكاليف وعناء السفر إلى مراكز استشفائية بجهات أخرى لتلقي هذا النوع من العلاجات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.